التعليم

رابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية 2023 تنسيق الجامعات المصرية

فعلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، رابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية لطلاب الثانوية العامة 2023، بعد انتهاء تسجيل التنسيق لهم وإعلان النتيجة، وجرى البدء في التقديم في تقليل الاغتراب من يوم الخميس 24 أغسطس ويستمر حتى غدا الاثنين 28 أغسطس 2023.

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

وقالت الوزارة، في بيان أن، رابط تقليل الاغتراب متاح أمام 453 ألف طالب وطالبة تقدموا للتنسيق في المرحلتين الأولى والثانية، ويجرى التقديم من خلال رابط محدد لتقليل الاغتراب  عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وينتهي غدا كآخر فرصة للطلاب للتحويل ويرجي إتباع الخطوات التالية:

1- الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني.

2- ثم النقر علي أيقونة تقليل الإغتراب.

3- ثم إدخال رقم الجلوس والرقم السري.

4- ثم الدخول وتسجيل بيانات والكلية التي ترغب في تقليل الإغتراب إليها وفق الشروط المعلنة من وزارة التعليم العالي.

شروط التحويل بين الكليات 2023

وحدد  وزارة التعليم العالي، التي الواجب توافرها في الطلاب من خلال  التحويل بين الكليات إلكترونيا؛ من أجل تسهيل الأمور على الطلاب ويجرى تقليل الاغتراب وفقا للشروط المحددة، وهي أن يجرى التحويل مرة واحدة فقط.

وأكدت الوزارة أنه يجب على الطالب استيفاء شروط الكلية المراد التحويل إليها والتي منها اجتياز اختبار القدرات ويجرى التفضيل بين الطلاب وفق المجموع.

وكانت الوزارة أتاحت التقديم في رابط تقليل الاغتراب بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية وإعلان نتيجتها التي جاءت بحد أدنى 60% للشعبة العلمية و58% للشعبة الأدبية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى