التعليم

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الأول علمي وأدبي

يُعتبر رابط نتائج تظلمات الثانوية العامة لعام 2023 من بين أكثر الكلمات البحثية التي تحقق نسب مشاهدة عالية عبر المنصات الإلكترونية في الوقت الحالي، وذلك بالتزامن مع تنسيق المرحلة الثانية 2023، يهتم الطلاب بالحصول على درجة أو درجتين في المواد التي يعتقدون أنهم يواجهون صعوبة في تقدير درجاتهم بها، وذلك حرصًا منهم على الالتحاق بالكليات التي يطمحون إليها خلال العام الدراسي المقبل 2023-2024.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إغلاق باب تقديم طلبات التظلمات لطلاب الثانوية العامة في فروعها الأدبية والعلمية للعام الدراسي 2022-2023 عبر موقع التظلمات، تم إغلاق الباب يوم الخميس الماضي الموافق 18 أغسطس 2023، وبدأت فترة التقديم في يوم الخميس الموافق 3 أغسطس الجاري.

يتاح للطلاب وأولياء أمورهم دفع رسوم التظلمات على المواد التي يرغبون في إعادة تصحيحها، وتبلغ 200 جنيه لكل مادة، وذلك من خلال أحد وسائل الدفع المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم.

خطوات الاستعلام نتيجة تلظمات الثانوية العامة الدور الأول 2023

للاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة للدور الأول لعام 2023، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني من هنا.
  • ابحث عن قسم “النتائج” أو “التظلمات” أو أي قسم آخر يتعلق بالنتائج على الموقع الرسمي.
  • اختر الدور الأول للثانوية العامة 2023 أو أي خيار يشير إلى الدور الأول.
  • قد يُطلب منك إدخال معلومات شخصية مثل رقم الجلوس أو اسمك الكامل. قم بإدخال هذه المعلومات بدقة وتأكد من صحتها.
  • انتظر حتى يتم تحميل النتيجة أو ظهورها على الشاشة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حسب حجم البيانات وعدد الطلاب الذين يقومون بالاستعلام في نفس الوقت.
  • بمجرد ظهور النتيجة، قم بالتحقق منها بعناية. تأكد من أن النتيجة تتضمن التغييرات التي تم تقديم تظلمات بشأنها.

موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج تظلمات طلاب الشعبة العلمية والأدبية في مرحلة الثانوية العامة عبر الموقع الإلكتروني يوم غدٍ، الأحد الموافق 20 أغسطس 2023، سيتمكن الطلاب من الاطلاع على النتائج بهدف التقديم في المرحلة الثانية من عملية التنسيق، تم تمديد فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية لمدة 24 ساعة حتى الساعة السابعة مساءً بالغد.

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توجيه جميع المشرفين على إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 بأهمية الدقة في تصحيح جميع المواد الدراسية وتسجيل الدرجات بدقة، وإجراء مراجعة دقيقة للكشوف النهائية لضمان عدم وجود أخطاء فيما بعد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى