منوعات

“راجعين” يجمع أشهر مطربي الراب العرب لدعم فلسطين وأهالي غزة

اجتمع  20 من أشهر مطربي “الراب” العرب في أوبريت غنائي جديد تحت اسم “راجعين” لدعم فلسطين وأهالي غزة التي تقبع تحت قصف إسرائيلي عنيف منذ شهر أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف.

وقرر المشاركون في الأوبريت أن تكون مشاركتهم بشكل تطوعي، وأن تذهب جميع العوائد المادية لصالح صندوق إغاثة أطفال فلسطين.

يروى الليبى أحمد كيفية أحد مخرجى العمل  لموقع “سكاي نيوز عربية” كواليس الأوبريت، الذي جمع أشهر مطربي الراب في العالم العربي، قائلاً : القضية الفلسطينية موجودة بداخل كل واحد فينا، وأردنا أن يكون لنا دور من خلال الفن الذي له تواجد قوي عند الجمهور، لما يحركه من مشاعر ويوضح حجم الأزمة.

أضاف أن الفنانين مروان موسى وهبة أبو حيدر تواصلا معي بحكم علاقاتي القوية بغالبية الفنانين في العالم العربي وخارجه، وكان مطلوبا عرض الفكرة في البداية عليهما ، وبعد ذلك أكون جزءا من العمل كمخرج.

وأضاف : بعد انبهاري بالفكرة سافرت من ليبيا إلى تونس للتصوير مع أغلب الفنانين في المغرب العربي، وكنت أتابع مع عدد من الدول الأخرى عن بعد.

قال : دائما ما يكون لدينا شعور بالعجز وأننا لا نقدم أي شيء للقضية الفلسطينية في ظل الحرب الدائرة هناك، لذلك كنت أتمنى أن أقدم أي شيء يساعد القضية.

أوضح أن جميع الفنانين كانوا متحمسين للغاية لتقديم الأوبريت من دون مقابل، لذلك ظهر عملهم بشكل صادق وأحبه الجمهور.

وأضاف : عملنا طيلة 12 يوم بلا نوم تقريبا، وبذلنا مجهودا كبيرا للغاية من ناحية الصوت والصورة والأفكار.

قال ان صحفيين في غزة أمدونا باللقطة المصورة التي استخدمت في الفيديو. شكرا لهم على مساعدتهم في ظل الحرب الدائرة هناك.

أشار إلى أن كثيرين من دول مختلفة تحمسوا للمساعدة في كل ما يخص العمل، فهناك من ساعد في الغرافيك من مصر وليبيا وغيرهما، وهناك من فتح الاستديوهات للتسجيل.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى