عام

ردد الآن.. دعاء يوم 2 رمضان 1445-2024

مع حلول اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، يتزايد تكرار المسلمين للدعاء وأداء العبادات والطاعات، ومن بين هذه العبادات الدعاء في اللحظات الخاصة كدعاء الفجر ودعاء الإفطار والتراويح وغيرها ومن الدعاء المشهور في اليوم الثاني من رمضان دعاء 2 رمضان.

دعاء يوم 2 رمضان

يعتقد العلماء أنه لا يوجد صيغة ثابتة لدعاء 2 رمضان، بل يمكن للمسلم أن يدعو بما يحب ويأمل ويتمنى، حيث يعتبر الدعاء عبادة مستحبة وفرصة للتواصل مع الله، وفي هذا الدعاء، يمكن للمسلم أن يطلب من الله المغفرة للذنوب والهفوات، وأن يستجيب لطلباته وأمنياته، وأن يجعله على طريق الخير والبركة، وأن يكون من أهل الجنة ويحظى برضا الله.

دعاء يوم 2 رمضان مكتوب

  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات، واجعل قلبي آمنا بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلة، واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لمواجب مرضاتك.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، أسألك يا الله فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك وألا أعصيك، اجعلني فيه ربا محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى