عام

رسميًا.. اعتماد أول مستحضر موضعي مصري لعلاج حالات البهاق

أقامت شركة ماركيرل للصناعات الدوائية احتفالية للاحتفال بإطلاق أول مستحضر موضعي مصري لعلاج حالات البهاق، بعد أن حصلت على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام مادة روكسولتينيب في علاج البهاق.

حضر الحفل رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، ورئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء المجلس، بالإضافة إلى عدد من الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية.

أكد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال الحفل أن الهيئة ملتزمة بمراقبة القطاع الدوائي في مصر وتسجيل واعتماد الأدوية ذات الفاعلية العالية والأمان.

وكما تسعى الهيئة لتوفير هذه الأدوية بأسعار مناسبة للاقتصاد المصري والمواطنين.

وأشار الدكتور تامر عصام إلى أن الهيئة قامت في السنوات الأخيرة بتشجيع شركات الدواء على تسجيل وتصنيع منتجات مصرية تنافسية للمنتجات الأجنبية، والتي حازت على رضا المواطنين والأطباء، وهو ما يعكس تركيز الهيئة على الجودة.

من جانبه، أكد الدكتور وجدي منير، نائب رئيس مجلس الإدارة وأحد مؤسسي شركة ماركيرل للصناعات الدوائية، أن هذا الدواء يتميز بفاعليته العالية عن طريق الاستخدام الموضعي على الجلد.

وأوضح الدكتور جورج سعد إبراهيم، العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة ماركيرل للصناعات الدوائية، أن البهاق هو مرض مزمن يعاني منه العديد من المرضى في مصر وحول العالم، ويشكل عبءًا صحيًا ونفسيًا على الأفراد المتأثرين، ومن خلال تطوير هذا المستحضر الموضعي، يتم توفير خيار علاجي آمن وفعال للمرضى.

يُذكر أن اهتمام الهيئة بالجودة في المنتجات الدوائية المصرية ساهم في بناء ثقة المنظمات الدولية، وبالتالي زيادة انتشار المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى