عام

رقم قومى للشوارع..لتسهيل توصيل الغاز والكهرباء

أكد المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، إن الوزارة تعمل على مشروع قانون الرقم الموحد للعقارات منذ أكثر من 3 سنوات، مشيرا إلى الانتهاء من استخراج الرقم القومي لـ 7 محافظات وطباعته على فاتورة الكهرباء على غرار تطبيق ذلك بمحافظة بورسعيد مؤخرا.

قال فى تصريحات تليفزيونية إنه سيتم استصدار رقم قومي للشوارع على غرار العقارات وذلك في ظل التغيرات الطارئة مؤخرا على أسماء الشوارع.. موضحا أن  القانون يسهل من إجراءات المرافق في توصيل الكهرباء والغاز، بالإضافة إلى تقنين عملية التسجيل العقاري للمنشآت وأملاك الدولة، إلى جانب معاملات البيع والشراء على الوحدات السكانية.

وأضاف أن القانون لا يستهدف استصدار رقم قومي للمباني والعمارات وحسب ولكن أيضا الوحدات السكنية “الشقق” داخل الأبنية.

أشار إلى رصد التعداد السكاني الصادر مؤخراً إحصاء عن عدد المنشآت وفق الخرائط الجغرافية وباستخدام التصوير الجوي لتحديد طبقات المباني والأراضي والشقق.

أوضح : بدأنا بالتعاون مع وزارة الكهرباء في ربط كل شقة بالرقم القومي، وحصر 50% من العقارات إلى الآن ووضعها على قواعد البيانات.

وأضاف أن القانون لن يستوفي أية رسوم من المواطن، مؤكدا أن الهدف يكمن في تسهيل الخدمات لتقديم خدمة رقمية مميزة في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي وإصلاح منظومة الحكومة دون تحميل المواطن أية أعباء إضافية، مشيرا إلى عكوف الوزارة حاليا على استصدار الرقم القومي لجميع أملاك الدولة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى