اخبار عالمية

روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية .. من أستراليا ونيوزيلندا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، حظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا إلى روسيا في إطار الرد على العقوبات التي فرضتها الدولتان ضد أشخاص روس.

وأفادت الوزارة، في بيان لها، بأنها أدرجت 27 أستراليا إضافيا إلى أجل غير محدد من بين السياسيين السابقين ورجال الأعمال والمدرسين والصحفيين والناشطين الاجتماعيين، في قائمة الممنوعين من دخول روسيا، ردا على العقوبات ذات الدوافع السياسية ضد الأفراد والكيانات المعنوية الروسية من قبل الحكومة الأسترالية، والتي تم فرضها كجزء من حملة “الغرب الجماعي” ضد روسيا.

ومن بين الخاضعين للعقوبات الروسية توني أبوت رئيس الوزراء الأسترالي السابق، وجون هوارد ورئيس الوزراء الأسبق، وروبرت تشيبمان نائب قائد القوات المسلحة، ومسؤولون أمنيون آخرون.

وتضم القائمة أيضا سفراء أستراليا السابقين لدى أوكرانيا، وعددا من المدرسين في الجامعات الأسترالية والعديد من الصحفيين.

وفي السياق ذاته، أعلنت الخارجية الروسية أيضا حظر دخول 36 نيوزيلنديا إضافيا من بينهم سياسيون إلى أجل غير محدد، في إطار الرد على العقوبات التي فرضتها نيوزيلندا ضد أفراد وكيانات من روسيا.

وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد وافقت في 24 يونيو الجاري، على فرض الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات على روسيا بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا التي دخلت عامها الثالث، حيث تتضمن الحزمة الجديدة فرض حظر على إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في الاتحاد الأوروبي لشحنه إلى دول ثالثة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى