اخبار عالمية

روسيا تقدم أدلة على عدم تورطها .. في حادث الطائرة الماليزية

أعلنت روسيا أنها قدمت لمنظمة الطيران المدني الدولي، أدلة على عدم تورطها في حادث تحطم الطائرة الماليزية MH17 فوق الأجواء الأوكرانية قبل عشرة أعوام.

وقال دينيس غرونيس كبير مساعدي المدعي العام الروسي للمهام الخاصة، في تصريحات له، إن موسكو قدمت لمنظمة الطيران المدني الدولي كمية كبيرة من الأدلة والمواد الأخرى التي تثبت عدم تورطها في حادث تحطم الطائرة الماليزية.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق أن “موسكو تنهي مشاركتها بالجدل الدائر مع أستراليا وهولندا حول قضية الطائرة MH17 التي تنظر فيها منظمة الطيران المدني الدولي”.

وكانت طائرة بوينغ-777 تابعة للخطوط الجوية الماليزية قد تحطمت في 17 يوليو 2014 فوق الأجواء الأوكرانية، وذلك أثناء رحلتها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 298 شخصا، بينهم 193 راكبا يحملون الجنسية الهولندية.

وفي أعقاب ذلك، اتهمت لجنة تحقيق دولية موسكو بالتورط في إسقاط الطائرة، خاصة بعد الكشف عن أن الصاروخ الذي تسبب في الحادث روسي الصنع ومن طراز بوك وقد أطلق من مناطق يسيطر عليها “انفصاليون موالون لروسيا” شرق أوكرانيا، وهو ما نفته روسيا بشكل قاطع واتهمت بدورها كييف بالضلوع في الحادث.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى