عام

“ساقية القاضى” بقنا .. تشكو الإنقطاع المتكرر للكهرباء

مفتاح المنازل بالمحول تالف.. وقدرته الإستيعابية لاتسمح بتحمل الضغط

كتب – عبدالرحيم عبدالموجود:

على الرغم من الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للنهوض بقرى الريف المصري من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التى غيرت بالفعل وجه الحياة في الريف المصري، إلا أن هناك بعض القرى لا تزال بعيدة عن اهتمام القيادات المحلية، ولا تزال تئن بسبب الإهمال والحرمان من أدنى الخدمات الأساسية.

من بين هذه القرى “ساقية القاضى” التابعة للوحدة المحلية لقرية البحري قمولا، بمركز نقادة، بمحافظة قنا، والتي تعاني بصفة يومية من انقطاع التيار الكهربائي في الوقت الذي يئن الجميع من ارتفاع حرارة الجو، ورغم تعدد استغاثات المواطنين لإنقاذ حياة المرضى وكبار السن والأطفال، إلا أن قطاع الكهرباء في قنا، صم أذنيه عن سماع أى شكوى .

ويقول محمد عياد بسطاوى محمد – أحد المواطنين بقرية ساقية القاضي – نعانى يومياً من انقطاع الكهرباء، حيث أن مفتاح المنازل بالمحول تالف وقدرته الاستيعابية لاتسمح بتحمل الضغط.. مشيراً الى حدوث عطل يوميا مع منتصف الليل نتبجة زيادة الأحمال، مما يؤدي الى فصل الكهرباء عن كافة أرجاء القرية، مطالبا بتدخال وزير الكهرباء ومحافظ قنا، لاتخاء اللازم والتوجيه بسرعة إصلاح المحول وعمل الصيانة اللازمة للمفتاح واستبداله بآخر جديد للقضاء على شكاوي المواطنين التى لم تجد صدى لدى مسئوولي الكهرباء في المحافظة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى