عام

سفير اليابان بالقاهرة: حريصون على تعزيز المشاركة الاستراتيجية مع مصر .. في كافة المجالات

أكد سفير اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي حرص بلاده على تعزيز المشاركة الاستراتيجية مع مصر في كافة المجالات، مشيدا باتفاق البلدين على ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية تجسيدا لمسيرة ممتدة من العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين الصديقين والتي ترتكز على الاحترام المتبادل للسيادة.

وقال السفير الياباني في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن العلاقات المصرية اليابانية تعد نموذجا يحتذى به في كافة المجالات، لافتا إلى أن بيئة الاستثمار في مصر مواتية نتيجة الإصلاحات الاقتصادية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز بيئة الاستثمار.

وأوضح أن الجانبين حريصان على مواصلة التشاور تجاه القضايا الإقليمية والدولية، منوها بأن مصر تعد ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة، وأن الحكومة اليابانية حريصة أيضا على تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية واليابانية.

وتوقع سفير اليابان زيادة الاستثمارات اليابانية الخاصة خلال الفترة القادمة، مشددا على أن اليابان تعد أحد أهم شركاء التنمية الآسيويين لمصر.

وقال إن بلاده مهتمة بالاستثمار في مشروعات البنية التحتية والطاقة النظيفة في مصر، منوها إلى إمكانية دخول المزيد من الشركات اليابانية للسوق المصرية.

وأشار إلى أن مصر تعد أيضا بوابة مواتية لصادرات اليابان إلى السوق الإفريقية وخاصة في أعقاب إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وعضوية مصر في العديد من الكيانات الاقتصادية الهامة مثل السوق المشتركة لدول الشرق والجنوب الإفريقي /الكوميسا /، لافتا إلى أن هناك العديد من المجالات مواتية للاستثمارات اليابانية في مصر من بينها الإلكترونيات والتحول الرقمي ومعالجة المياه وتحليتها والطاقة الجديدة والمتجددة والبنية التحتية.

وقال السفير الياباني إن اليابان تتعاون مع مصر والدول الإفريقية في مجال التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، مشيدا بالنتائج التي أسفر عن مؤتمر التغيرات المناخية / cop 27 / الذي عقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2022 .
وأضاف أن مصر واليابان ترتبطان بعلاقات ثقافية وتعليمية متميزة، لافتا إلى أن اليابانيين حريصون على زيارة المناطق الأثرية في مصر.

واكد السفير الياباني حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة الإفريقية ودعم جهود دول تلك القارة التنموية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى