اخبار عالميةعام

سلطات أمن السواحل الليبية تعلن مصرع 145 مصريًا فى الفيضانات

أعلنت سلطات أمن السواحل في ليبيا أمس مصرع 145 مصريًا في الفيضانات التي ضربت البلاد ويعتقد أن عدد ضحاياه يفوق الآلاف من الأشخاص.

وقالت الإدارة العامة لأمن السواحل في مدينة طبرق الليبية إن جثامين 145 مصريًا وصلت إلى مشرحة طبرق لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم حسب بيان نشرته الإدارة في صفحتها على فيسبوك.

وأضافت إدارة أمن السواحل في طبرق أن جميع الوفيات تم ترحيلها إلى مصر .

كانت مصر أعلنت أمس الثلاثاء تدشين جسر جوي إلى ليبيا من أجل نقل معدات إغاثة طبية غذائية إضافة إلى طواقم إنقاذ لمواجهة تداعيات إعصار “دانيال” الذى اجتاح شرقى ليبيا.

وقال المتحدث باسم الجيش المصرى إنه تم إرسال 3 طائرات عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية، و25 طاقم إنقاذ مزود بجميع المعدات الفنية اللازمة إضافة إلى طائرة أخرى لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبي للشهداء والمصابين.

وأضاف المتحدث أن وفدًا عسكريًا مصريًا برئاسة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان الجيش المصرى وصل إلى ليبيا للقيام بالتنسيق وبحث سبل تقديم الدعم اللوچيستى والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية المختصة.

كما أعلنت الرئاسة المصرية حالة الحداد لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا فيضانات ليبيا وزلزال المغرب.

وخلال مؤتمر صحفي في جنيف.. قال تامر رمضان رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في ليبيا، إن حصيلة القتلى ضخمة وهناك نحو 10 آلاف مفقود.. مضيفا أن حصيلة القتلى ضخمة قد تصل إلى الآلاف ولكن ليس لدينا رقم محدد في الوقت الحالى.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى