اخبار عالمية

سول: كوريا الشمالية .. أطلقت صاروخا باليستيا جديدا

أطلقت كوريا الشمالية، صاروخا باليستيا جديدا باتجاه البحر الشرقي، فجر اليوم الأربعاء، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي.

وذكرت هيئة أركان الجيش الكوري الجنوبي، أن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونغ يانغ أو حولها، موضحة أنها تجري حاليا تحليلا مفصلا لعملية الإطلاق ونتائجها.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، عن مصدر عسكري قوله “كوريا الشمالية قامت باختبار إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، إلا أن الاختبار يبدو أنه انتهى إلى الفشل بعد أن طار الصاروخ لمسافة حوالي 250 كيلومترا”.

وجاء إطلاق الصاروخ الجديد بعد أن انتقدت كوريا الشمالية وصول حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس ثيودور روزفلت إلى كوريا الجنوبية، وحذرت من اتخاذ إجراءات ردع “ساحقة وجديدة” ضد ما وصفته بـ”العمل الاستفزازي”.

ووصلت حاملة الطائرات الأمريكية إلى منطقة بوسان، على بعد 320 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول يوم السبت الماضي للمشاركة في مناورة ثلاثية مع كوريا الجنوبية واليابان.

يشار إلى أن إطلاق الصاروخ جاء أيضا بعد أن وقعت كوريا الشمالية معاهدة شراكة استراتيجية شاملة مع روسيا خلال قمة الأسبوع الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، والتي تتضمن تعهدا بأن يساعد البلدان بعضهما البعض في حال تعرض أحدهما لهجوم.

وكانت آخر مرة أطلقت فيها كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى نحو البحر الشرقي في 30 مايو الماضي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى