عام

شرق المدينة .. مستشفى حكومي بأداء عالمي !

– 160 من هيئة التمريض .. يشاركون في سلسلة من التدريبات علي أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي

– د. محمد فاروق: السر أننا «فقط نعمل» .. مصر تستحق الأفضل

على خلاف الكثير من المستشفيات الحكومية، التي يشكو الناس منها بسبب سوء الأداء والإمكانيات، يعلو نجم مستشفى «سرق المدينة» بالإسكندرية يوماً بعد يوم، بعد أن باتت نموذجاً استثنائياً وسط المستشفيات الحكومية، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة، وبقيادة الدكتور محمد فاروق مدير مستشفى شرق المدينة، والذي لا يتوقف عن طرح مبادرات طبية وإدارية يوماً بعد يوم .
وتحت إشراف الدكتورة أمينة فريد مدير إدارة التدريب بالأمانة، بدأت مستشفي شرق المدينة، تنفيذ سلسلة من التدريبات علي أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي، يشارك فيها ١٦٠ فرداً من هيئة تمريض المستشفي بالتعاون مع مجلس الانعاش المصري.
تقدم التدريبات علي مدار خمس مجموعات بواقع ٣٢ ممرضة، وذلك لرفع كفاءة التمريض نظرا لبدء تطبيق نظام الكود بلو ( code blue ) للتعامل مع حالات توقف القلب بالمستشفي وذلك طبقا لمتطلبات الاعتماد.
من جانبه، أعرب الدكتور محمد فاروق، مدير مستشفى شرق المدينة، عن سعادته بالنجاح الذي يرافق أداء الشركاء في المستشفى، مؤكداً أن النجاح له سر واحد، وهو العمل بروح الفريق، مؤكداً أن مصر تستحق الأفضل، والمريض يستحق معاملة مثالية والتخفيف من معاناته، لا أن نكون مصد معاناة جديدة له.
أضاف أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة، تقود دفة العمل باقتدار واهتمام بالغ، انعكس على مستشفياتها، كما أن وزارة الصحة تحقق نجاحات كبيرة على كافة المستويات، انعكست على الخدمات المقدمة، والطفرة التي شهدتها المستشفيات في الفترة الأخيرة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى