منوعات

شركة «هونر» .. تعلن عن التحديث الجديد لواجهة هواتف «MagicOS 9.0»

أعلنت شركة هونر الصينية عن التحديث الجديد لواجهتها المخصصة للأجهزة المحمولة MagicOS 9.0، والذي يعمل استنادا إلى نظام أندرويد مع العديد من التحسينات الجديدة والمزايا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ومزايا تخصيص الواجهة، الذي ستطلقه في نوفمبر المقبل لعدد من أجهزتها المحمولة.

ويتميز تحديث MagicOS 9.0 الجديد بتركيزه على تقديم مزايا ذكاء اصطناعي متقدمة، حيث إنه “أول نظام تشغيل يتميز بالذكاء الاصطناعي المخصص لكافة السيناريوهات”.

ويجلب التحديث تقنيات الذكاء الاصطناعي MagicLM المملوكة للشركة، إلى جانب مساعد الذكاء الاصطناعي المحدث YOYO، وقد استخدمت هونر النماذج اللغوية الكبيرة (LLMs) لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في هذه الأجهزة مع هذا التحديث.

ويعتمد التحديث على نموذج لغوي ضخم يدعم هواتف هونر الرائدة والمتوسطة، وهو يحسن كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة قدرها 80%، ويزيد سرعة التحميل بنسبة قدرها 77%، بالإضافة إلى زيادة سرعة توليد النصوص بنسبة تصل إلى 500%، وفقا لما ذكرته الشركة.

وإضافة إلى ذلك، يقلل التحديث استهلاك ذاكرة التخزين والذاكرة العشوائية بنحو 1.8 و1.6 جيجابايت على الترتيب.

ومساعد الذكاء الاصطناعي YOYO، يوفر قدرات رئيسية، مثل فهم مختلف سيناريوهات الاستخدام، ومنها سلوك المستخدم وتعلم العادات، بالإضافة إلى تحسين توافق المساعد مع التطبيقات المختلفة في النظام.

ويتيح النظام الجديد للمستخدمين إصدار أوامر طويلة باستخدام أمر واحد فقط، بالإضافة تقديم الاقتراحات المخصصة استنادا إلى نمط الاستخدام.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى