التعليم

شروط وقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط وقواعد القبول في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025.

وأكدت الوزارة أنه يتعين على الأهالي تقديم طلبات الالتحاق عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للمدارس، وأنه لن يتم قبول أي طلبات تقدم بواسطة وسائل أخرى أو بعد المواعيد المحددة لضمان مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبات.

وأوضحت الوزارة أنه في هذا العام، يمكن للطلاب التقدم لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول في جميع المدارس وفي حال وجود أماكن شاغرة في صفوف أعلى، سيتم قبول طلبات الالتحاق بهذه الأماكن في بعض المدارس المحددة فقط، أما في حال عدم وجود أماكن شاغرة، فلن يتم قبول طلبات الالتحاق بصفوف أخرى.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتوجب أن يكون الطفل المتقدم من جنسية مصرية، وأن يكون حاصلاً على شهادة ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية، ويجب أن يكون لديه رقم قومي مصري وفي حال كان أحد الأبوين غير مصري الجنسية، فلن يتم قبول أوراق التقدم ولا يجوز قبول الطالب في المدارس المصرية اليابانية وفقًا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

وأكدت الوزارة أنه يتعين أن يتوافق عمر الطفل مع الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي يتقدم لها، سيتم ترتيب المتقدمين بناءً على ترتيب الأعمار في أكتوبر 2024، ويتم تطبيق قاعدتين أساسيتين لتحديد الترتيب، الأولى هي ترتيب الأطفال من الأكبر سنًا إلى الأصغر سنًا، والثانية هي النتيجة المتحققة من المقابلة الشخصية للطالب بعد تطبيق القواعد المعتمدة في هذا الشأن.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم للعام الدراسي المقبل اعتبارًا من ظهر اليوم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى