اقتصاد

شعبة الخضروات .. تحذر من زيادة مقبلة بأسعار البصل

حذر حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة من ارتفاع أسعار البصل خلال الفترة المقبله ليصل إلى 30 جنيه للكيلو، نظرا لقيام بعض التجار بشرائة من الفلاحين وتخزينه فى محاولة لتعطيش السوق ورفع الأسعار.

وأكد النجيب أن السعر العادل للبصل لايتعدى 5 جنيهات للكيلو، لافتا أن بعض التجار يستغلون الزيادات فى بعض السلع خاصة الطماطم والبطاطس لزيادة سعر البصل.

وطالب الجهات الرقابية بضرورة العمل على أحكام الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار فى الأسواق، محذرا من التراخى فى العملية الرقابية، حيث سيؤدي ذلك إلى عملية تعطيش السوق من سلعه البصل خلال الفترة المقبله

وأكد أن الشعبة ستقوم برفع مذكرة للجهات الرقابية بالتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك وجهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية للحد من اى زيادة يمكن أن تضر المستهلك فى الأسعار دون مبرر

مصر الثالثة عالميا في إنتاج البصل
تجدر الإشارة إلى أن تقرير الفاو أكد على أن مصر تأتى فى المركز الثالث من حيث إنتاج البصل عالميا، حيث تانى الهند بالمركز الأول بإنتاج نحو 131.7 مليون طن، تليها الصين بنحو 24.60 مليون طن، ثم مصر بنحو 3.66 ملايين طن.

وتأتي مصر بالمركز الرابع من حيث الأكثر دول تصديرا، حيث تسبقها الهند بقيمة 167.77 مليون دولار، ثم الولايات المتحدة بقيمة 89.38 مليون دولار، وتانى الصين بقيمة 65.5 مليون دولار، وتانى مصر بقيمة 56.72 مليون دولار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى