عام

صرف منحة 1000 جنيه لهذه الفئة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية، هناك خطط لصرف منحة قدرها 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة غير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية في مصر.

تشير المصادر إلى أن وزارة العمل تقوم حاليًا بإجراءات تقنين وتوفيق أوضاع صندوق رعاية العمالة غير المنتظمة، ومن المتوقع عرضه على مجلس الوزراء للموافقة عليه، حيث سيتم تأسيس صندوق رعاية العمالة غير المنتظمة برئاسة وزير العمل، ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة العاجلة في ديسمبر من هذا العام.

يتوقع أن يتولى وزير العمل رئاسة مجلس إدارة الصندوق، وسيتم تكوين المجلس من قيادات ورؤساء إدارات مركزية في وزارة العمل، ومن بين اختصاصات الصندوق ستكون صرف المنح والإعانات للعمالة غير المنتظمة، وتقنين وضعها وتوثيق قاعدة بياناتها، وتسوية المستحقات الاجتماعية والصحية واستثمارها وإنفاقها خلال الأزمات.

من المهام الأخرى للصندوق دعم العمالة غير المنتظمة وتوفير فرص العمل لهم، وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية، وتقديم المنح الاجتماعية خلال الأعياد والمناسبات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين الظروف المعيشية للعمالة غير المنتظمة وتوفير الرعاية الاجتماعية لهم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى