عام

ضبط 52 طن قمح وزيت تموين قبل بيعها بالسوق السوداء..بأسيوط 

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن الحملات التموينية المفاجئة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء أسفرت عن ضبط 52 طن قمح قبل بيعها فى السوق السوداء بمراكز الفتح والغنايم وديروط.. كما تم ضبط 1848 زجاجة زيت تموينى محظور بيعها فى الأسواق داخل بعض المخازن بمراكز المحافظة ضمن حملات ملاحقة المخالفين وضعاف النفوس والمتاجرين بقوت المواطنين بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة بقصد الاستيلاء علي الدعم المقدم من الدولة.

شدد المحافظ على منع تجميع بطاقات التموين الذكية من قبل المنشأت التموينية التي تتعامل بهذه البطاقات لصرف السلع التموينية للمواطنين على أن يتم صرف الخبز والسلع التموينية المقررة لكل بطاقة تموينية بمعرفة صاحب البطاقة أو أحد أفرادها المقيدين بها طبقا للتعليمات المنظمة لضمان وصول الدعم لمستحقيه وفرض عقوبات رادعة على المخالفين تنفيذا لتوجيهات الوزير المحافظ والدكتور على مصيلحى وزير التموين واللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية .

وأشار المحافظ إلى أهمية التنسيق والتعاون بين رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق .

شدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه من ضعاف النفوس الاستغلال التجاري والإتجار بها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة عن طريق حجبها عن التوريد والتلاعب في الأسعار دون وجه حق

وأوضح المحافظ أن الحملات التموينية خلال الأيام السابقة تحت قيادة ممدوح حماد مدير مديرية التموين بأسيوط بالاشتراك مع العميد احمد شكري مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط والعقيد وائل نجاتي وكيل إدارة مباحث التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز أسفرت عن ضبط سيارة محملة ب 10 أطنان أقماح في طريقها لبني سويف.

وفى مركز الغنايم تم ضبط سيارة نقل محملة ب22 طن قمح بلدي متوجهة الي محافظة سوهاج لبيعها في السوق السوداء وفى مركز الفتح تم ضبط سيارتين محملتين ب 20 طن قمح بلدي متوجهتين للبيع في السوق السوداء ، وتم توريد الأقماح إلي صوامع عرب العوامر.

أشار إلى تشديد الرقابة علي مداخل ومخارج المحافظ لحظر نقل الأقماح المحلية خارج حدود المحافظة إلا بتصريح رسمي ومعتمد من الجهات المعنية .

كما تم ضبط مخزن توكيل سجائر غير مرخص بمدينة أسيوط بداخله 20 كرتونة سجائر باجمالي 10000 علبة سجائر.

و في مركز ديروط تم ضبط أحد المحلات بداخله 1250 علبة سجائر مجهولة المصدر ومهربة من الجمارك .

وفي القوصية تم ضبط أحد تجار السوق السوداء قد قام بتجميع 38 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنه الشيكارة 50 كجم بإجمالي وزن 1900 كجم بقصد بيعها في السوق السوداء و التربح منها.

وفي أبنوب تم تحرير 19 تقرير إثبات حالة لعدد من المخابز وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن وكذلك انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية .

وفى مركز أبوتيج تم ضبط كميات كبيرة من السلع التموين داخل أحد المخازن الخاصة قبل بيعها فى السوق السوداء وتمثلت فى 5700 كجم سكر تمويني و 888 زجاجة زيت تمويني مرمر و 960 زجاجة زيت تمويني سارة و ضبط 10200 كيس مكرونة تمويني وضبط 350 كجم دقيق تمويني و 440 علبة سجائر مختلفة الأنواع

ضمن حملات ضبط الأسواق والمخابز وذلك للتأكد من السلع المعروضة لضبط الأسواق والتلاعب والقضاء على الغش التجاري والتأكد من صلاحية المعروضات حفاظاً على الصحة والسلامة العامة وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأشار محافظ أسيوط إلى استمرار الحملات التفتيشية وتكثيفها بصورة مفاجئة لضبط الأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه وحماية جمهور المستهليكن من الغش التجاري.

أوضح أنه تم تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم ( 01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة “www.shakwa.eg”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى