عام

ضياء رشوان : تصريحات نتنياهو باحتلال ممر فيلاديلفيا..هذيان!

مستندات جنوب أفريقيا لمحكمة العدل الدولية تبرئ مصر من إغلاق معبر رفح

وصف الكاتب الصحفى ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات تصريح رئيس حكومة الاحتلال بنامين نتنياهو، باعتزامه احتلال ممر فيلاديلفيا – صلاح الدين بـ«الهذيان».. مؤكدًا أن مصر تتعامل مع الاتهامات الموجهة إليها من إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بأنها وراء عدم إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بجدية.

وأضاف رشوان فى تصريحات تليفزيونية أن القنوات المصرية لإيصال كل ما يتعلق بما يمكن أن يكون عليه رد الفعل تبعث رسائلها بسرعة، ونرى أن ما قيل في محكمة العدل الدولية أقل خطورة مما قاله نتنياهو من احتلال ممر فيلاديلفيا، لأنه ينذر باختراق معاهدة السلام من وجهة نظر القانون

وقال إنه بالنظر إلى هذه المزاعم من الناحية النفسية.. نجد أن الحكومة والمجتمع الإسرائيلي يعيشون حالة ارتباك غير مسبوقة

وأشار إلى إن إسرائيل التي بُنيت على أسطورة الضحية المضطهدة أصبحت الجاني الآن، خاصة أن اتفاقية منع الإبادة الجماعية، التي اعتمدت عليها جنوب إفريقيا، بُنيت على تلك الأسطورة والصورة اليهودية».

وأوضح أن المسئولين الإسرائيليين على مدار 98 يومًا، أكدوا مسئوليتهم التامة عن حصار كل شيء في قطاع غزة، ضمن المزاعم الخاصة بـ«حق الدفاع عن النفس.

وأضاف أن إسرائيل فجأة بعدما وجدت نفسها أمام محكمة العدل الدولية، بدأت تبحث لها عن فاعل ووجهت الاتهام لمصر لكن مقدمي الدعوى في جنوب إفريقيا لديهم ما يكفيهم من مستندات فيما يخص الموقف المصري والمسئول عن إغلاق المعبر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى