عام

ضياء رشوان:15 يوماً أمام الجميع لإرسال تصورات محددة إلى الحوار الوطنى حول الاقتصاد

أكد ضياء رشوان، الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطنى أن مجلس أمناء الحوار الوطني أصدر بيانا منذ يومين بشكل محدد عن بدء المرحلة الثانية  من الحوار الوطنى .

وقال «رشوان»فى تصريحات تلفزيونية إن البيان يأتي استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بعيد الشرطة، والتي طلب فيها بإجراء حوار معمق حول الاقتصاد، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر، بحيث يخرج باقتراحات محددة ومفصلة وقابلة للتنفيذ.

وأوضح أن مجلس أمناء الحوار الوطني وجد أن هذه الدعوة الرئاسية لبدء المرحلة الثانية من الحوار الوطني بالبعد الاقتصادي والقضايا الاقتصادية الراهنة أمر في محله تماما خاصة أن الأوضاع الاقتصادية حاليا تمثل عبئا كبيرا على المواطنين.. مشددًا على أهمية الاجتهاد لبحث إجراءات محددة وحلول تفصيلية سريعة وعميقة.

وأضاف : طلبنا من كل الأطراف أن يقدموا لمجلس أمناء الحوار تصوراتهم المكتوبة، وكل شخص يرسل ما يراه أنه أولوية.. والشرط الوحيد أن تكون التصورات  ذات طبيعة تفصيلية ومحددة وبها إجراءات سواء تنفيذية أو تشريعية.

وأكد «رشوان» أنه أمام الأطراف المشاركة في الحوار الوطني فرصة لمدة أسبوعين كاملين؛ لإرسال تصوراتهم المختلفة فيما يخص موضوعات النقاش بالحوار الوطني.

وأضاف أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيضع الجدول الخاص بالموضوعات الأولى بالنقاش.. مؤكداً أن هناك احتياجا عاجلا من المواطنين لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمجال الاقتصادي.

وقال رشوان، إن الحوار سيركز، خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية، للتعامل الفاعل مع التحديات التي يواجها الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى