عام

طاهر عبر بالأهلى إلى نهائى السوبر.. بهدفين مزيكا فى مرمى سيراميكا

بصعوبة بالغة ومن رحم المعاناة فاز الأهلى على سيراميكا كليوباترا 1/2 فى السوبر المصرى على ستاد محمد بن زايد بالإمارات.. وتأهل إلى النهائى لملاقاة الزمالك فى النهائي الخميس القادم.

فاز الأهلى بالجدية وروح الفانلة والمساندة الجماهيرية رغم أخطاء كولر الفادحة وتشكيله الغريب.

ويعود الفضل لفوز وتأهل الأهلى إلى لاعبه طاهر محمد طاهر الذي سجل هدفين مزيكا خاصة الثانى لعيبر بالفريق مطب سيراميكا إلى نهائى السوبر

الشوط الأول شهد ندية وقوة وإثارة بدأت مبكرا لم لأحرزه طاهر محمد طاهر  الهدف الأول الأهلى فى الثانية 11بسبب خطأ فادح من دفاع وحارس مرمى سيراميكا محمد بسام.

لم يستثمر الأهلى الهدف المبكر.. وتراجع إلى الخلف تراجعا غير طبيعى وترك الكرة للاعبى سيراميكا وانكشف تشكيل كولر أمام أيمن الرمادى الذى استطاع توظيف لاعبيه جيدا خاصة زالاكا ولاكاى اللذين ازعجا دفاع الأهلى.

وكانت الدقيقة الخامسة قد شهدت الفرصة الثانية للأهلى من خلال بيرسي تاو الذى سدد بقوة أعلى من المرمى.

رفي الدقيقة العاشرة من المباراة أخطأ رامي ربيعة.. وكاد يعيد الهدية للاعبي سيراميكا بعد خطأ في إبعاد الكرة ولكنها ترتطم بأقدام أحمد بلحاج لاعب سيراميكا وتخرج خارج المرمى الفارغ بعد تقدم مصطفى شوبير.

ظهر إمام عاشور في الدقيقة 15 بتصويبة صاروخية بعد التوغل من الجهة اليمنى لسيراميكا ترتطم بسقف العارضة وتخرج خارج المرمى.

استعاد سيراميكا كليوباترا اتزانه وبدأ في مبادلة الأهلي الاستحواذ والخطورة على المرمى، وفي الدقيقة 23 أخطأ دفاع الأهلي مرة أخرى ووصلت الكرة للاعب سيراميكا  زالاكا الذي سدد بقوة ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع.

وفي الدقيقة 24 أتيحت فرصة جديدة لسيراميكا من داخل منطقة الجزاء بتسيديدة قوية من أحمد القندوسي يتصدى لها مصطفى شوبير.

هاجم سيراميكا فريق الأهلي بشكل كبر بحثًا عن هدف التعادل، وفرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة 30.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول (46) واصل سيراميكا محاولاته على مرمى الأهلي بتصويبة من محمود زلاكا من خارج منطقة الجزاء ولكن مصطفى شوبير أمسك الكرة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع (48) سجل سيراميكا كليوباترا التعادل عن طريق فخري لاكاي بعد كرة طولية في ظهر دفاعات الأهلي وصلت لمحمود زلاكا بعد ابعاد من الدفاع الأهلي، أرسلها عرضية استلمها فاخري لاكاي وسدد بقوة في شباك مصطفى شوبير.

 

وأتيحت الفرصة الثانية أمام بيرسي تاو في الدقيقة 5 ولكنه سدد بقوة أعلى من المرمى.

في الدقيقة العاشرة من المباراة كاد رامي ربيعة أن يعيد الهدية للاعبي سيراميكا بعد خطأ في ابعاد الكرة من الدفاع ولكنها ترتطم بأقدام أحمد بلحاج لاعب سيراميكا وتخرج خارج المرمى الفارغ بعد تقدم مصطفى شوبير.

ظهر إمام عاشور في الدقيقة 15 بتصويبة صاروخية بعد التوغل من الجهة اليمنى لسيراميكا ترتطم بسقف العارضة وتخرج خارج المرمى.

استعاد سيراميكا كليوباترا اتزانه وبدأ في مبادلة الأهلي الاستحواذ والخطورة على المرمى، وفي الدقيقة 23 أخطأ دفاع الأهلي مرة أخرى ووصلت الكرة للاعب سيراميكا الذي سدد بقوة ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع.

وفي الدقيقة 24 أتيحت فرصة جديدة لسيراميكا من داخل منطقة الجزاء بتسيديدة قوية من أحمد القندوسي يتصدى لها مصطفى شوبير.

فرص سيراميكا منحته الشجاعة والاستحواذ أمام الأهلي الذي تراجع للدفاع عن هدفه وتقدمه في الشوط الأول، وتوالت المحاولات من قبل فريق سيراميكا عن طريق التصويبات في مرات عديدة والكرات العرضية في مرات أقل.

استحوذ سيراميكا كليوباترا على مجريات اللعب وهاجم الأهلي بشك كبير بحثًا عن هدف التعادل، وفرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة 30.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول (46) واصل سيراميكا محاولاته على مرمى الأهلي بتصويبة من محمود زلاكة من خارج منطقة الجزاء ولكن مصطفى شوبير أمسك بالكرة

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع (48) سجل سيراميكا كليوباترا التعادل عن طريق فخري لاكاي بعد كرة طولية في ظهر دفاعات الأهلي وصلت لمحمود زلاكة بعد ابعاد من الدفاع الأهلي، أرسلها زلاكة عرضية استلمها فاخري لاكاي وسدد بقوة في شباك مصطفى شوبير.

فى الشوط الثانى لم يختلف الأمر.. سيطرة متبادلة من الفريقين وكاد الأهلى يستقبل هدفا مبكرا وفي الدقيقة 51، بعد هجمة مرتدة وتمريرة داخل منطقة الجزاء من فخري لاكاي، سددها محمود زلاكا ولكنها ارتطمت بالدفاع وعادت لمصطفى شوبير.

وفي الدقيقة 53 سدد يحيى عطية الله كرة قوية، ارتطمت برجب نبيل مدافع سيراميكا كليوباترا، وتحولت لركلة ركينة، نفذها المدافع المغربي بنفسه في الدقيقة 54 وحولها طاهر محمد طاهر بتصويبة مباشرة رائعة على الطائر معلنًا الهدف الثاني للنادي الأهلي.

في الدقيقة 60 قدم أحمد القندوسي، لاعب سيراميكا كليوباترا لمحة ممتعة للجماهير بعد تبادل للكرة مع زالاكا ووصل داخل منطقة جزاء الأهلي مسددًا كرة قوية تصدى لها رامي ربيعة بطريقة مميزة.

وفي الدقيقة 69 لجأ الأهلي لدكة البدلاء لمحاولة استعادة السيطرة على وسط الملعب، حيث دفع بالثنائي مروان عطية وأحمد نبيل كوكا، بدلًا من محمد مجدي أفشة، وعمر كمال عبد الواحد المصاب.

تغييرات الأهلي حققت المطلوب منها واستعاد الأهلي السيطرة في وسط الملعب نسبيًا مع إغلاق اللعب على مفاتيح سيراميكا المتمثلة في أحمد قندوسي والبديل محمد صادق الذى دخل بديلا لزالاكا المصاب.

لجأ المدرب السويسري لدكة البدلاء مرة أخرى، ودفع بعمرو السولية ووسام أبو علي بدلًا من بيرسي تاو وكريم نيدفيد في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 86 شارك حسين الشحات بدلًا من طاهر محمد طاهر، صاحب هدفي الأهلي في المباراة، بعد شعوره بالإجهاد.

احتسب أحمد الغندور، حكم المباراة، 10 دقائق وقتا بدلًا من الضاع في الشوط الثاني من المباراة، حاول خلالها سيراميكا العودة في النتيجة مرة أخرى.. وهاجم بضراوة وكاد أيمن موكا أن يسجل في الدقيقة (90+5)، بعدما مر من الجهية اليسرى وسدد كرة قوية مرت أعلى بقليل من عارضة مصطفى شوبير.

ظل سيراميكا يحاول حتى أطلق الغندور صفارة النهاية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى