عام

طرح إعلان لمن هم خارج الأولوية بالإعلان الـ 16 لـ”سكن كل المصريين3″

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للحاجزين في الطرح الأول لبرنامج “سكن لكل المصريين 3″، وذلك للمواطنين الذين يستوفون الشروط ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز ولم يتم تخصيص وحدة سكنية لهم في الإعلان الأصلي.

وأشارت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن باب التقديم للإعلان التكميلي سيتم فتحه يوم الأحد، الموافق 3 ديسمبر 2023، وسيستمر لمدة شهر حتى الخميس، الموافق 4 يناير 2024.

ستتمكن الراغبين في التقديم من الحصول على كراسة الشروط والمعلومات اللازمة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق “Cservices.shmff.gov.eg”.

وتتضمن الوحدات المتاحة في الإعلان التكميلي وحدات بمساحة 90 مترًا مربعًا (3 غرف وصالة)، وتنقسم إلى وحدات جاهزة للتسليم فوري بنفس سعر وشروط الإعلان الأصلي، ووحدات أخرى ستتم تسليمها خلال 36 شهرًا بفائدة ثابتة قدرها 7.5% لمدة 20 عامًا، تم زيادة مبلغ الدعم المقدم للمواطنين من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه للوحدات التي ستتم تسليمها خلال 36 شهرًا، وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتأثيرها السلبي على الأسعار.

بالنسبة للوحدات الجاهزة للتسليم الفوري والتي تطبق عليها شروط الإعلان الأصلي، سيتم دفع حد أدنى من 10% من قيمة الوحدة كمقدم عند التعاقد، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كمبلغ للصيانة. أما بالنسبة للوحدات التي ستتم تسليمها خلال 36 شهرًا، سيتم سداد مقدم جدية الحجز المطلوب بقيمة 6 آلاف جنيه، وسيتم دفع دفعات ربع سنوية تبدأ بعد 3 أشهر من إغلاق الإعلان وتستمر لمدة 3 سنوات، وقيمة الدفعة تبلغ 6آلاف جنيه.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى