عام

طلاب محافظة المنيا يقدمون مشاريع فى مجالات الفيزياء والهندسة والطب

أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أنه تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.. شهد الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا يرافقه حمدى مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم مشاريع معرض العلوم والهندسة السنوى (ISEF) لطلاب محافظة المنيا علي مستوي المراحل التعليمية والذى أقيم بمدرسة الفريق صفى الدين أبو شناف الثانوية العسكرية بحضور على الصغير مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالمنيا وعماد عبد البديع مدير عام مدرسة الفريق صفي الدين ابو شناف الثانوية العسكرية بالمنيا.

يشارك الطلاب على مستوى المراحل التعليمية فى معرض العلوم والهندسة السنوي (ISEF) من مدارس المحافظة بـ 9 إدارات تعليمية ما بين طلاب بمدارس إعدادية وثانوية ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) ومدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية ومدرسة مصر للتأمين الدولية ويضم المعرض مشروعات وابتكارات علمية وهندسية وسلوكية من مختلف طلاب المحافظة.

ويُقيم تلك المشروعات هيئات التدريس بالجامعة ومتخصصين فى تقييم المعارض.

وتفقد نائب محافظ المنيا نماذج الطلاب لبعض المشاريع والتى تركزت فى مجالاًت ” الفيزياء وعلم المواد والأرض والعلوم البيئية وعلوم اجتماعية وسلوكية وهندسة بيئية وهندسة ميكانيكية وطاقة ميكانيكية وأنظمة مدمجة وعلم النبات وكيماء حيوية وهندسة طبية حيوية، وطب حيوي، وهندسة بيولوجية “..متمنياً بدوام التميز والتوفيق لكل الطلاب المشاركين.

أوضح حمدى مصطفى مدير المديرية أن التعليم له دور اجتماعي هائل في كافة المجتمعات فى بالتعليم تكون نهضة المجتمعات وتطورها.. ونشهد هذا الدور بوضوح في المجتمعات التي أحرزت تقدماً وثورة صناعية كبيرة، فهذه الطفرات والثورات كانت في الأساس بسبب التعليم.

وتابع حمدى أنه يجب على الجميع الحصول على تعليمٍ جيّدٍ نظراً لمدى التنافسيّة بين الأشخاص في هذا العالم، بالإضافة إلى ازدياد أهميّة التعليم والذي بدوره يزيد من قوّة العقل والمهارات الاجتماعيّة والفكريّة؛ عن طريق زيادة مستوى المعرفة، والمهارات التقنية.. بالإضافة إلى أهميّة التعليم للنّجاح في الحياة والحصول على شيء مختلف عن الآخرين حيث أنه يساعد على تقليل التحديّات في الحياة الصعبة، كما تعزز المعرفة التي يتلقّاها الفرد خلال فترة التعليم مستوى الثّقة بالنّفس.

جدير بالذكر أن المعرضِ الدولي للعلوم والهندسة (ISEF) يُعد أكبر مسابقة للعلومِ في العالم لمرحلة التعليم ما قَبْلَ الجامعي، برعاية شركة إنتل الدولية للعلوم والهندسة (Intel ISEF)، حيث يكون لدى الطلاب الفرصة للحُلْم وخَلْق الأفكارِ الكبيرة .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى