عام

عاصفة ترابية تضرب الأقصر..وتوقف حركة الملاحة النهرية

ضربت محافظة الأقصر عاصفة ترابية.. قام علي اثرها المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بمتابعة موقف الحالة الجوية الحالية من ديوان عام المحافظة، حيث أصدر توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة الموقف اولا بأول وعدم مغادرة مواقعهم لحين استقرار الحالة الجوية.

وقامت شرطة المسطحات المائية في المحافظة بإيقاف حركة الملاحة النهرية لانعدام الرؤية وسرعة الرياح كما تم إيقاف عبارات الأهالي والمراكب الشراعية ومراكب النزهة لحين تحسن حالة الجو.

وقامت إدارة المرور بغلق الطرق الرئيسية بين محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة والطرق التي تم غلقها هي الصحراوي الغربي والصحراوي الشرقي والطريق الزراعي لحين تحسن الجو وهدوء الرياح مع انتشار فرق مرورية متحركة على الطرق، وتم التنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة لمتابعة خطوط السير الداخلية.

وأعلن محسن الشامي، مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث ومسئول الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة عن رفع درجة الاستعداد القصوى بدءا من اليوم وحتى استقرار الحالة الجوية. وشدد الشامي، على ضرورة توخي الحظر وإبلاغ غرفة العمليات والشبكة الوطنية للطوارئ بأي بلاغ في حينه على رقم 0952374903.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى