عام

عشرات الشـــ..هداء والجرحى .. في غارات مكثفة لجيش الاحــــ…تلال على غزة

اســ..تشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين جراء غارات مكثفة نفذتها طائرات الاحـــ..تلال على شمال ووسط وجنوب قطاع غـــ.زة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن 20 مواطنا على الأقل استـــ..شهدوا وأصيب آخرون جراء قصف طائرات عددا من المنازل في مدينة رفح جنوبي القطاع، كما استـــ.شهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في غارات على منازل في مدينة دير البلح وسط القطاع.

واستـــ..شهد مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحـــ.تلال مبنى يأوي نازحين، غالبيتهم من ذوي الإعاقة في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف الاحـــ..تلال شقة سكنية بالمخيم، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وارتقى 6 شهـــ..داء وأصيب العشرات بجروح جراء غارة لطائرات الاحـــ..تلال استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان بمدينة غـــ..زة، كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا في غــــ..زة، واستـــ..شهد مواطن آخر جراء قصف مخيم الشاطئ غربي مدينة غـــ..زة، واستـــ..شهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في حي الدرج بالمدينة.

في السياق، استــ..شهد طفل وأصيب آخرون، غالبيتهم أطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا بمدينة خان يونس جنوبي القطاع، كما قصف الاحـــ..تلال مركزا صحيا تابعا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ في مخيم جباليا شمالي القطاع، وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء غارة استهدفت مسجدا بالمخيم.

من ناحية أخرى، استــ..شهد ثلاثة صحفيين جراء قصف طائرات الاحـــ..تلال منازلهم، في حين نجت مجموعة من الصحفيين من قصف المركز الصحي في مخيم جباليا.

يأتي ذلك في وقت يعيش فيه المواطنون في قطاع غـــ..زة أوضاعا مأســـ..اوية جراء المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي تحولت إلى فيضانات وسيول في عدة مناطق وأغرقت خيام النازحين، مع تواصل عدوان الاحــ…تلال المكثف وما خلفه من دمـــ..ار كبير في البنى التحتية، كما تواجه طواقم الإسعاف والإنقاذ صعوبات بالغة في الوصول إلى الجرحى وانتشال جثامين الشهــ…داء، خاصة شمال ووسط القطاع.

ويتواصل العدوان الشامل وغير المسبوق على قطاع غـــ..زة، بقصفه جوا وبرا وبحرا، لليوم الثامن والستين، مخلفا آلاف الشهـــ..داء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك الآلاف تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى