عام

عشرات الشهداء .. في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ176 من العدوان على القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طائرات الاحتلال ومدفعيته استهدفت منازل وتجمعات للنازحين في نادي الشجاعية، ومنطقة معبر كارني ومحيط مستشفى الشفاء، ومخيم المغازي، ما أسفر عن استشهاد نحو 40 فلسطينيا، وإصابة العشرات.

كما استهدف طيران الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء، وصلوا مستشفى غزة الأوروبي، فيما لا يزال عددًا منهم تحت الانقاض.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة من الأحزمة النارية على منطقة خزاعة شرق خان يونس، ومنطقتي عبسان وصوفا شمال شرق مدينة رفح.

وشهدت مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، سلسلة من الغارات الجوية العنيفة، والقصف المدفعي لعدد من المناطق، خاصة المنطقتين الشرقية والغربية، حيث استهدف محيط مجمع ناصر الطبي، ومنازل في مخيمها.

وذكرت مصادر طبية، أن طيران الاحتلال قصف منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، بجانب تضرر عدد كبير من المنازل المجاورة.

وقصف طيران الاحتلال مقري بلديتي البريج والزوايدة في المحافظات الوسطى بالقطاع، وأخرجهما من الخدمة، كما شن طيران الاحتلال غارات على محيط جسر وادي غزة شمال محافظة الوسطى في القطاع.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت أمس، عن أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع ارتفعت إلى 32623 شهيدا و75092 مصابا، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى