رياضة

غياب محمد صلاح عن مواجهة ليفربول وأرسنال بالدوري الإنجليزي

يبدو أن محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، قد يغيب عن مباراة فريقه أمام أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 7 يناير المقبل. وذلك بسبب معسكر الاستعداد لبطولة أمم أفريقيا.

وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يحق لمنتخب مصر استدعاء اللاعبين المحترفين قبل بداية بطولة أمم أفريقيا بمدة 14 يومًا. وسيبدأ المعسكر الاستعدادي لبطولة أمم أفريقيا في 3 يناير المقبل.

وحدد المدير الفني للمنتخب المصري، روي فيتوريا من البرتغال، موعدًا لمباراة ودية تجمع الفراعنة مع أحد المنتخبات الأفريقية المصنفة الثانية وستكون هذه المباراة ختامًا للاستعدادات قبل بدء منافسات بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار عام 2024.

وقد قرر فيتوريا إقامة المباراة الودية لمنتخب مصر يوم 7 أو 8 يناير المقبل، أي بعد مرور ستة أيام من بدء المعسكر التحضيري للفريق وبعد المباراة، ستسافر البعثة مباشرة إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا.

ويعمل مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة جمال علام على زيادة الاتصالات لتأمين مباراة ودية للمنتخب المصري تحت قيادة روي فيتوريا، استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار في يناير المقبل.

وقد طلب فيتوريا من اتحاد الكرة إقامة مباراة ودية واحدة مع أحد المنتخبات المصنفة الثانية في أفريقيا استعدادًا للبطولة.

وستبدأ مباريات منتخب مصر في البطولة يوم 14 يناير المقبل بمواجهة موزمبيق، وبناءً على ذلك، قرر فيتوريا وصول بعثة مصر إلى كوت ديفوار قبل هذا التاريخ بثلاثة أيام.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” جدول مباريات النسخة الـ34 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 وأسفرت قرعة البمنتخب مصر وفيتوريا يختتمون استعداداتهم لبطولة أمم أفريقيا في مباراة ودية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى