عاجلعام

على مسئولية مصطفى بكرى :

فتح باب التقدم للانتخابات الرئاسية..أكتوبر القادم

إعلان اسم الفائز قبل 14 يناير.. والرئيس المنتخب يؤدى اليمين مطلع أبريل

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن فتح باب التقدم للانتخابات الرئاسية المقبلة خلال أكتوبر المقبل، وذلك عقب إقرار التشكيل الجديد للجنة الوطنية العليا للانتخابات بالتزامن مع انتهاء مدة استحقاق رئاسة المستشار وليد حمزة في السابع من أكتوبر.

وأعلن خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» الليلة الماضية  عن إجراء الاستحقاق الرئاسي والإعلان من اسم المرشح الفائز قبل الرابع عشر من يناير العام المقبل، وذلك قبيل انتهاء الإشراف القضائي على الانتخابات المقرر خلال النصف الثاني من يناير.

وأشار إلى حلف الرئيس المنتخب اليمين الدستورية مطلع أبريل بالتزامن مع انتهاء ولاية الرئيس السيسي في الثاني من أبريل.. مضيفا انه بعد تشكيل اللجنة الجديدة بأيام قليلة.. اللجنة ستكون مدعوة لتحديد موعد الانتخابات لأن الانتخابات لازم تنتهي قبل 14 يناير بسبب انتهاء الإشراف القضائي في النصف الثاني من يناير؛ خلاص لن يكون هناك إشراف قضائي.

وناشد بكري الشعب المصرى بالحفاظ على البلد.. اختلفوا مع النظام قولوا: عايزين نغير الحكومة، محدش قال لا.. اتخانق زي ما أنت عايز مع النظام؛ لكن إياك أن تسمح بالتشكيك في مؤسسات الدولة هذا خط أحمر، إياك أن تردد شائعة أو أكذوبة؛ هدفها خلخلة المجتمع يوم لا يفيد الندم»، حسب تعبيره.

وأكد «بكري» أن الشعب المصري بمختلف طبقاته وفئاته يدرك أهمية المرحلة الراهنة.. قائلا: شعبنا فاهم، واللي قاعدين على المصطبة والله العظيم فاهمين أكثر من النخب والوجوه الكالحة التي نراها تقول كلمتين وترفع التليفون بعدها لسيدهم في لندن أو تل أبيب.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى