رياضة

فريق الداخلية يودع دورى الأضواء بالهزيمة من الزمالك

فاز فريق الزمالك على نظيره الداخلية بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الـ 31 من الدوري الممتاز.. ليهبط الأخير رسميا ويودع دوري الأضواء.

أحرز يوسف أوباما  هدفي الزمالك.. بينما أحرز هدف الداخلية الوحيد إيهاب سمير من ركلة جزاء.

هزيمة الداخلية أطاحت به من الدورى الممتاز وأكدت هبوطه رسمياً بخسارته بعدما ظل الفارق بينه وبين أقرب مراكز الهبوط عند 11 نقطة قبل 3 جولات فقط من النهاية، أي أنه حتى لو فاز في مبارياته الثلاثة المتبقية لن يصل إلى نفس رصيد فاركو حاليا صاحب المركز الـ15.

المباراة على مدار شوطيها جاءت متوسطة المستوي خالية من المتعة الكروية.. الزمالك يلعب للحفاظ على اسمه والتقدم فى جدول الدورى خطوة.. بينما كان الداخلية يمنى النفس بالفوز وانتظار معجزة تبقبه بالدورى.. واستمرت فترة جس النبض فترة طويلة ولم تعرف الكرة ة طريقها إلى مرمى الحارسين محمد صبحي أو رمضان مصطفى

.

قدم الزمالك بقيادة مدربه جوزيه جوميز أداءً متوسطا.. واستغل لاعبوه الأخطاء الدفاعية لفريق الداخلية فى تسجيل هدفين، بينما حاول الداخلية ضغط الداخلية تعديل النتيجة خاصة في دقائق المباراة الأخيرة.

وكان الداخلية هو الأسبق فى الخطورة على المرمى.. ففي الدقيقة 11 أبعد محمد صبحي محاولة خطيرة للداخلية بتمريرة طولية باتجاه يوسف تونجي ليقوم بدور الليبرو ويبعد الكرة.

ثم عاد تونجي ليسدد على مرمى صبحي بالدقيقة 13 لكن بين أحضان حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 20 استغل عمر جابر خطأ بين حارس الداخلية ومدافعه ليضغط ويحصل على الكرة ويرسل عرضية مباشرة إلى المنطلق يوسف أوباما الذي أسكن الكرة الشباك معلنا عن الهدف الأول.

و فى الدقيقة 29 كاد يستغل أوباما خطأ جديداً من حارس الداخلية لكنه بعدما راوغه  سدد ضعيفة لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة.. لينتهى الشوط الأول بهدف نظيف للزمالك.

وفى الشوط الثانى.. لم يكن أمام الداخلية سوي الاندفاع الهجومي لعل وعسى..ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث استغل أوباما خطأ دفاعي جديد أمام مرمى الداخلية مباشرة ليحرز الهدف  الثانى له ولفريقه.

وحصل الداخلية على ركلة جزاء حصل عليه  إثر لمسة يد ضد مهاب ياسر في الدقيقة 65 سجل منها اللاعب إيهاب سمير هدفا فى مرمى عواد .

وقام جوميز بإجراء 3 تبديلات في الدقيقة 66 حيث دفع بمحمد أشرف “روقا” بدلا من عبدالله السعيد، وناصر منسي على حساب أوباما، ومصطفى الناري بديلا لأحمد مجدي.

كاد منسي البديل  يسجل هدفه فور نزوله بتسديدة قوية علت العارضة في الدقيقة 70.

وشهدت المباراة عودة النجم الأسمر شيكابالا للظهور بعد غياب طويل، حيث دخل بديلاً لمهاب ياسر في الدقيقة 78.

بينما شارك محمد السيد بدلا من دونجا في الدقيقة 88.

الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس من 27 مباراة (مع الأخذ في الاعتبار خصم 3 نقاط بنهاية الموسم)، أما الداخلية فله 19 نقطة فى ذيل الجدول ويهبط رسمياً.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى