عام

فلسطين بعد الهدنة .. اعتقالات وضرب وهدم ومنع من الصلاة في الأقصى

اعتقلت قوات الاحتــ.لال الإســـ.رائيلي 14 فلسطـــ.ينيا بمدينة نابلس، ومنعت عشرات المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك، فيما أصيب فلسطيني بالرصاص الحي لجنود الاحتلال ببلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتــ.لال اعتقلت 11 فلســ.طينيا من مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد شرق نابلس، بعد دهم وتفتيش منازلهم، مشيرة إلى أن ثلاثة شبان آخرين سلموا أنفسهم على حاجز بيت فوريك العسكري، بعدما اعتقل الاحتلال أقرباء لهم، لإجبارهم على تسليم أنفسهم.

وذكرت مصادر طبية فلســ.طينية أن قوات الاحــ.تلال اعتدت بالضرب المبرح على أحد المواطنين، وفتشت إحدى مركبات الإسعاف، وأعاقت وصولها إلى داخل المخيمين.

وفي مدينة سلفيت، أصيب فلســـ.طيني بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإســـ.رائيلي بلدة قراوة بني حسان غرب المدينة.

إلى ذلك، منعت قوات الاحـــ.تلال الإســـ.رائيلي عشرات المصلين من القدس المحتلة، وأراضي 1948، من دخول المسجد الأقصى المبارك.

وأجبرت سلطات الاحـــ.تلال المصلين على أداء الصلاة في الطرقات وشوارع المدينة الملاصقة للبلدة القديمة، وذلك جراء سياسة الاحتلال المتواصلة منذ شهرين بعرقلة وإعاقة الدخول للمسجد الأقصى، فيما أفاد شهود عيان، بأن جل من منعوا من الدخول هم من كبار السن القادمين من الجليل والمثلث.

من جانب آخر، أجبرت سلطات الاحتــ.لال الإســـ.رائيلي مواطنا مقدسيا على هدم منزله ذاتيا في جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، بعد أن أجبرته بلدية الاحتـــ.لال على ذلك، تجنبا لدفع غرامة مالية اذا قامت آلياتها بهدمه.

كما جرفت قوات الاحـــ.تلال الإســـ.رائيلي أكثر من 100 دونم، واقتلعت نحو 150 شجرة زيتون، في قرى إماتين وفرعتا وجيت شرق قلقيلية، لصالح توسعة مستوطنة “حفات جلعاد”، الجاثمة على أراضي تلك القرى.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضـــفـــة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحـــ.تلال الإســـ.رائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطــ.ينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العـــ.دوان الإســـ.رائيلي غير المسبوق على قطاع غـــ.زة، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء، كما تأتي هذه الممارسات رغم الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ من أمس، الجمعة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى