منوعات

الرمان يجديد شباب البشرة

فوائد الرمان للرجال والنساء

الرمان واحد من أهم الفواكه التي يمكن أن تتناولها لصحتك، حيث تلقب هذه الفاكهة بأنها فاكهة الجنة، فهي تحمي من العديد من الأمراض خاصة مع تغيير المواسم، سواء تتناوله كمشروب عصير محلى بالعسل الأبيض، أو حبيبات بالعسل الأبيض أو السكر.

ويحمل الرمان فوائد لا حصر لها للأطفال والكبار سيدات ورجال، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وهي مواد تساعد في حماية الخلايا من السموم البيئية مثل التلوث ودخان السجائر ومن المعروف أن مضادات الأكسدة تساعد في منع وإصلاح تلف الحمض النووي الذي يمكن أن يؤدي إلى السرطان، لن يمنع عصير الرمان وحده السرطان، لكن الدراسات تشير إلى أنه قد يكون إضافة مغذية لنظام غذائي صحي قائم على النباتات مثل النظام الغذائي المتوسطي.

فوائد الرمان للرجال
توصلت بعض الأبحاث إلى أن المكونات الموجودة في عصير الرمان تساعد على تثبيط حركة الخلايا السرطانية من خلال إضعاف انجذابها لإشارة كيميائية تعزز انتشار السرطان علاجًا أوليًا لسرطان البروستاتا.

وتشير دراسات أخرى إلى أن مستخلص قشر الرمان يحتوي على خصائص مضادة للسرطان، وأن قشور الرمان يمكن أن تستخدم لخصائص طبية إضافية.

فوائد الرمان للقلب
لقد تم استخدام منذ آلاف السنين كغذاء طبي في الطب الأيورفيدي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، يرتبط الإجهاد التأكسدي بالعديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب ،ويؤثر بشكل إيجابي على هذه الحالات.

فوائد الرمان للسيدات
قد ثبت من خلال الدراسات الجلدية أن الرمان مفيد في تجديد شباب البشرة الجافة والباهتة، وأظهر تأثيرات جيدة في مكافحة الشيخوخة من خلال تقليل البقع الداكنة والتجاعيد من خلال مواجهة آثار أضرار أشعة الشمس. ومع ذلك، لا يمكن اعتبار هذا بديلاً عن الحماية من الشمس – استمري في وضع كريم الوقاية من الشمس أثناء تناول الرمان.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى