منوعات

الدهون الصحية

فوائد تناول الأفوكادو

أصبح الأفوكادو طعامًا ممتازًا للعديد من الأشخاص المهتمين بالصحة، من تناوله في العصائر إلى جعله جزءًا من ساندويتشك اليومي، وبات الأفوكادو هو المفضل لدى الجميع.

ويعد الأفوكادو طعاما فائقا غنيا بالمغذيات ومعروفا بتعزيز صحة القلب، والمساعدة على الهضم، ودعم إدارة الوزن، فهل من الصحي حقًا تناوله كل يوم؟

وفقًا للأبحاث، فإن الأفوكادو غني بالعناصر الغذائية، ويوفر ثروة من الفيتامينات والمعادن بينما يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.
يحتوي الأفوكادو النموذجي على:

– الدهون الصحية: حوالي 15 جرامًا من الدهون لكل ثمرة، معظمها دهون أحادية غير مشبعة، وهي صحية للقلب.

– الألياف: حوالي 9 – 10 جرامات، ما يساهم في صحة الجهاز الهضمي.

– الفيتامينات: غنية بفيتاميناتK وE وC والعديد من فيتامينات B “بما في ذلك حمض الفوليك”.

– المعادن: مصدر جيد للبوتاسيوم الضروري لصحة القلب.

تشير الدراسات إلى أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيئ “LDL” مع رفع مستويات الكوليسترول الجيد “HDL”.

يمكن للأفوكادو أن يساعد في إدارة الوزن، حيث تعمل الألياف والدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو على تعزيز الشبع، ما يساعد الأفراد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

يلعب المحتوى العالي من الألياف في الأفوكادو دورًا مهمًا في صحة الجهاز الهضمي، والألياف ضرورية للحفاظ على حركات الأمعاء الصحية ومنع الإمساك، وفقًا لمعهد الطب.

يجب أن تستهدف النساء تناول 25 جرامًا من الألياف يوميًا، بينما يجب أن يستهدف الرجال 38 جرامًا ويساعد دمج الأفوكادو في نظامك الغذائي في تحقيق أهداف الألياف اليومية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى