عام

“كليتنا بلا تنمر” مبادرة مجتمعية.. بجامعة الاسكندرية

أعلن الدكتور أشرف الغندور “نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة” عن تنظيم مبادرة مجتمعية تحت عنوان “كليتنا بلا تنمر” مع تعميم الفكرة على مستوى الكليات لتسليط الضوء على تلك الظاهرة التي تهدد المجتمع المصرى.. مع وتشكيل لجنة مختصة لعرض رؤيتها وتوصياتها.
جاء ذلك خلال مجلس جامعة الاسكندرية لخدمة المجتمع الذى وافق على برتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ممثلة فى كلية التربية ومدرسة صلاح الدين الدولية.. وثان بين كلية زراعة سابا باشا والهيئة العامة لتحكيم وإختبارات القطن.. وآخر بين جامعة الإسكندرية ومؤسسة فاهم للدعم النفسي بشأن تبادل الخبرات والدراسات في مجال المرض النفسي.

ناقش المجلس أنشطة بعض كليات الجامعة والندوات المختلفة التى تتناول العديد من القضايا الهامة مثل ندوة كلية الحقوق بعنوان “مصر الدور- المستقبل”، وندوة الصحة النفسية، وتنظيم معارض اهلا رمضان لتوفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، وكذلك المعارض الزراعية والصناعية.. وندوات التوعية الدينية لشباب الجامعة والتطرف الفكري ومواجهة التحرش.. وندوات مواجهة الكوارث والزلازل وورش عمل مختلفة لتطوير الحرف اليدوية.

كما استعرض المجلس تنظيم كلية التربية قافلة محو الأمية إلي قرية أول العامرية وملتقي التوظيف الثاني وتنظيم كلية العلوم حملة 100 مليون صحة ودورات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، وغيرها من أنشطة خدمة المجتمع المختلفة لخدمة العاملين والطلاب بالجامعة .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى