اقتصاد

كوريا الجنوبية تستثمر 6.45 مليار دولار .. لتعزيز صناعة الرقائق بحلول 2025

أعلنت وزارة المالية في كوريا الجنوبية اليوم عن تخصيص 8.8 تريليون وون (حوالي 6.45 مليار دولار أمريكي) لدعم صناعة أشباه الموصلات، وذلك في إطار جهود الحكومة لتعزيز القدرة التنافسية لهذا القطاع الحيوي بحلول عام 2025.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية للأنباء، أن هذا التمويل يعد جزءا من حزمة دعم شاملة بقيمة 26 تريليون وون، أطلقها الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول في يونيو الماضي، في ظل تزايد المنافسة العالمية.

تتضمن الخطة تقديم 4.7 تريليون وون من القروض منخفضة الفائدة للشركات المصنعة للرقائق، بالإضافة إلى برامج تمويل لمساعدة الشركات التي تركز على تصميم الرقائق. وتهدف هذه الخطوات إلى تعزيز النظام العام لصناعة أشباه الموصلات، وفقا لوزارة الاقتصاد والمالية.

كما ستخصص الحكومة 1.7 تريليون وون لمشاريع بحث وتطوير متقدمة، تشمل مجالات الرقائق السحابية وحزم الرقائق، فضلا عن برامج لتطوير المهارات والمواهب.. و أيضا سيتم تخصيص نحو 2.4 تريليون وون لبناء البنية التحتية لمجمع أشباه الموصلات المرتقب في مدينة يونغ إن، التي تقع على بعد 40 كيلومترا جنوب سول.

تخطط كوريا الجنوبية لإنشاء أكبر مجمع للرقائق الإلكترونية في العالم في يونغ إن، حيث تعتزم شركة سامسونغ للإلكترونيات وشركة إس كيه هاينكس وغيرهما استثمار 622 تريليون وون لبناء 16 مصنعا جديدا لإنتاج أشباه الموصلات.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى