اخبار عالمية

كوريا الجنوبية تنضم إلى تدريبات متعددة الجنسيات .. حول أمن الفضاء

أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم، أنها ستشارك في حدث تدريبي متعدد الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، حول أمن الفضاء، وسط جهود سول لتعزيز القدرات الدفاعية في هذا المجال المتزايد الأهمية.

وأفادت وكالة “يونهاب” الكورية للأنباء اليوم، بأن أفراد من القوات الجوية والمعهد الكوري لعلم الفلك وعلوم الفضاء والمعهد الكوري لأبحاث الفضاء الجوي سيشاركون في تدريب “غلوبال سنتينال” لعام 2024، الذي ستستضيفه قيادة الفضاء الأمريكية في قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا من 5 إلى 16 فبراير.

وسيضم الحدث حوالي 250 فردا من 28 دولة، وسيركز على تعزيز التعاون في عمليات التوعية بالمجال الفضائي، مثل تلك المتعلقة بتصادمات الأقمار الصناعية وتساقط الحطام الفضائي.

وقالت القوات الجوية إن كوريا الجنوبية ستشكل فريقا مشتركا مع نظرائها من أستراليا واليابان ونيوزيلندا، لمناقشة وممارسة سبل الرد على مثل هذه المواقف.

وتسعى كوريا الجنوبية التي شاركت في “غلوبال سنتينال” منذ عام 2014، إلى تعزيز قدراتها الدفاعية الفضائية، وهو ما أبرزه مؤخرا إطلاق أول قمر صناعي للتجسس العسكري في ديسمبر الماضي.

وقالت القوات الجوية إنها تخطط لزيادة تعزيز قدراتها التشغيلية في هذا المجال هذا العام، من خلال ترقية سرب العمليات الفضائية الخاص بها إلى وحدة على مستوى المجموعة ونشر نظام للتنبؤ بالطقس الفضائي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى