اخبار عالمية

كوريا الشمالية .. تنتقد التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

انتقدت كوريا الشمالية اليوم التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن التدريبات لم تتوقف منذ توقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية 1950- 1953.

وذكرت صحيفة رودونغ سينمون ،الصحيفة الرئيسية في كوريا الشمالية، أن سول وواشنطن أجرتا تدريبات حربية ضد الشمال دون توقف منذ توقيع الهدنة، مؤكدة أن البلدين يتجاوزان الآن خطا أحمر لحرب نووية عالمية جديدة دون تردد.

وقد ظلت كوريا الشمالية تندد بالمناورات العسكرية المشتركة بين البلدين باعتبارها بروفة للغزو، على الرغم من أن الحليفين قالا إن مثل هذه التدريبات ذات طبيعة دفاعية.

وزعمت الصحيفة، أنه إزاء هذه الخلفية، عزز الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون قوة الردع النووية للبلاد التي يمكن أن تنهي هذه الحرب الطويلة إلى الأبد.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الكورية، التي بدأت بغزو من قبل الشمال، انتهت باتفاقية الهدنة في 27 يوليو 1953. ومنذ عام 1996، احتفلت كوريا الشمالية بتاريخ توقيع الهدنة باعتباره يوم النصر، مدعية أنها فازت في الحرب ضد الولايات المتحدة.

وفي العام الماضي، أقامت كوريا الشمالية عرضا عسكريا للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيسها من خلال دعوة وزير الدفاع الروسي آنذاك سيرغي شويغو وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني لي هونغ تشونغ.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى