رياضة

«كولر» الأهلي يجهز «الأسلحة الحمراء» .. لخطف السوبر الأفريقى من الزمالك

بعد تحقيق العديد من الإنجازات خلال الموسم الماضى، يسعى الأهلى للصعود لمنصة التتويج فى أول اختبار حقيقى مع بداية الموسم الجديد، من خلال الفوز بالسوبر الأفريقى، على حساب الزمالك، فى المباراة المقرر لها يوم 27 من الشهر الحالي، على ملعب المملكة أرينا بالرياض.

ويحشد مارسيل كولر المدير الفنى كل الأسلحة المهمة لمواجهة الزمالك فى تحد مصرى خالص على كأس السوبر الأفريقى، وسط توقعات تميل لصالح الأهلى الملىء بالنجوم بالمقارنة بقائمة الزمالك، حيث يعانى الفريق الأبيض من نواقص واضحة فى خط الدفاع على وجه الخصوص.

وفى حالة عدم معاناة أى لاعب من شكوى بدنية، فإن مارسيل كولر سوف يعتمد على نجومه الكبار فى مواجهة الزمالك، حيث يعول على محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه الثنائى رامى ربيعة وياسر إبراهيم فى ظل عدم جاهزية المغربى أشرف دارى مدافع الفريق الجديد، على أن يجلس يوسف أيمن على مقاعد البدلاء، ويعتمد كولر على يحيى عطية الله فى مركز الظهير الأيسر ومحمد هانى فى الجانب الأيمن.

تشكيل الأهلى فى السوبر الأفريقى لن يخرج عن تشكيل الفريق فى مباراة الذهاب أمام جورماهيا الكينى، حيث سيعتمد كولر أمام الزمالك على ثلاثى وسط الملعب مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور، وفى حالة رغبته فى زيادة الفاعلية الهجومية فسوف يدفع بأفشة على حساب أكرم توفيق.

أسلحة كولر الهجومية تتمثل فى الثنائى بيرسى تاو وحسين الشحات، ورأس الحربة الخطير وسام أبوعلى الذى يتطلع لهز شباك الزمالك فى السوبر. ويحتفط كولر ببعض العناصر الخطيرة على دكة البدلاء مثل عمر كمال عبدالواحد ومحمود كهربا.

ويسعى الأهلى لإضافة لقب جديد لسجله الحافل بالألقاب إلى جانب حصد مكافأة مالية قدرها 500 ألف دولار.

المؤكد أن مباراة السوبر الأفريقى بين الأهلى والزمالك ستحظى باهتمام إعلامى وجماهيرى غير مسبوق، خاصة فى ظل نفاد تذاكر المباراة فى ظرف دقائق معدودة، وإقبال الجماهير على متابعة اللقاء بالسعودية، بخلاف انشغال الجماهير فى كل أنحاء العالم بهذه المباراة المهمة.

الأهلى والزمالك لم يلتقيا فى السوبر الأفريقى إلا مرة واحدة عام 94 فى جنوب أفريقيا، ووقتها فاز الزمالك باللقب بهدف لأيمن منصور.. لكن الأهلى سوف يسعى لتعويض هذه الخسارة رغم مرور 30 عاما.

الأهلى ضم فى صفقات الصيف كلا من أشرف دارى ويوسف أيمن ويحيى عطية الله وعمر الساعى، وضم الزمالك العديد من الصفقات الجديدة، لكن مباراة السوبر الأفريقى سوف تحتكم فى النهاية للجهد والعرق والتركيز والفوارق الفنية على أرض الملعب.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى