عام

كيف تكون مؤثراً على مواقع التواصل ؟

هدى الأشهر عربياً بـ 63 مليون، ودبي كلمة السر

هل تظن نفسك مؤثراً؟ .. لديك ألف أو أكثر أو أقل على فيس بوك أو بضع مئات على «تويتر» ويتشارك منشوراتك خمسة من أصدقائك وتحصد عشر إعجابات ومثلها تعليقات، وتظن أنك مؤثر ؟

تعالى لتتعرف على أشهر المؤثرين في الوطن العربي، والذين اتخذوا من دبي مركزاً، وتعرف على موقعك بينهم.

أولهم، تدعى هدى قطان، وهي واحدة من أشهر رائدات الأعمال في مجال مستحضرات التجميل، وتشتهر بعلامتها التجارية العالمية، وتعتبر واحدة من أبرز المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي في دبي.

تمتلك هدى أكثر من 51 مليون متابع على صفحتها على إنستجرام، و8 ملايين متابع على فيسبوك، أما قناتها على اليوتيوب فبها أكثر من 4 ملايين مشترك، ومحتواها عن المكياج والموضة وتقنيات التجميل المختلفة.

وهناك الإماراتي خالد العامري، الذي اشتهر بمحتواه الكوميدي الذي يقدمه مع زوجته سلامة محمد عن الحياة الزوجية والحياة في الإمارات. وبجانب المحتوى الذي يقدمه فهو كاتب صحفي، ويمتلك خالد على قناته على يوتيوب ما يقرب من مليوني مشترك، ويصل عدد متابعيه على إنستجرام لأكثر من مليوني متابع أيضًا، وفي دبي أيضاً، هناك ألكسندرا هيرشي والمعروفة باهتمامها بكل ما يتعلق بالسيارات، فهي واحدة من أشهر المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي في دبي، ولديها أكثر من 12 مليون متابع على إنستجرام، وما يقرب من 12 مليون مشترك على قناتها على اليوتيوب، وتقدم ألكسندرا كل ما يخص السيارات الفارهة النادرة والسيارات الرياضية عالية الأداء، وتقود هذه السيارات في شوارع دبي

ومع أكثر من 19 مليون مشترك على يوتيوب و13.5 مليون متابع على إنستجرام حققت الإنفلونسر العراقية نور ستارز شهرة واسعة وأصبحت واحدة من أشهر المؤثرين في دبي، وتقدم نور ستارز محتواها باللغة العربية، ومحتوى عن الفلوجات اليومية وتصوير نمط حياتها والرعاية الذاتية والتجميل بجانب التحديات والألعاب.

وهناك عبد العزيز باز، ويُعرف أيضًا باسم “بن باز” وهو ممثل كوميدي وصانع محتوى وعارض أزياء إماراتي اشتهر بمقاطع الفيديو المرحة التي ينشرها على منصات التواصل الاجتماعي، ويملك ابن باز أكثر من 5 ملايين متابع على إنستجرام، وأكثر من 11 مليون متابع على قناته على اليوتيوب.

وحققت الانفلونسر السورية المقيمة في دبي هيلا غزال نجاحًا كبيرًا منذ دخولها عالم السوشيال ميديا وعمرها 18 عامًا فقط، وهي الآن واحدة من أشهر المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي في دبي بأكثر من مليوني متابع على إنستجرام، وأكثر من 9 ملايين مشترك على يويتوب.

وتقدم هيلا محتوى متنوعاً على قنواتها من نصائح حياتية وفلوجات يومية ودروس طهي ومكياج، كما تسلط الضوء على بعض القضايا الاجتماعية في الشرق الأوسط، وتم اختيارها كسفير للتغيير في الأمم المتحدة.

وتقدم صانعة المحتوى واليوتيوبر السورية المقيمة في دبي نارين بيوتي، محتوى متنوعاً عن الجمال والمكياج فضلًا عن الفلوجات اليومية، وانتقلت من السويد للعيش في دبي، لتصبح واحدة من أشهر المؤثرين في دبي بأكثر من 9 ملايين متابع على إنستجرام، وأكثر من 13 مليون مشترك على قناتها على اليوتيوب.

وهناك اللبنانية كارين وازن، وهي واحدة من أكثر المؤثرين في دبي، وحققت شهرة ونجاحًا واسعين ليس فقط في الوطن العربي ولكن عالميًا، ولديها أكثر من 8 ملايين متابع على إنستجرام، واشتهرت كارين بمحتواها اللطيف عن عائلتها وأطفالها الثلاث وزوجها، بجانب أنها مدونة موضة وأزياء ومكياج.

لا أدري ما هي النصيحة المحددة التي يمكن أن نقدمها لك لتصبح مؤثراً، ربما أن تهتم بما تقدم وأن تعمل على تطوير الذات باستمرار لتواكب العالم، ويبدو أن الأهم، هو أن تنتقل إلى دبي!!

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى