عام

لليوم السابع علي التوالي.. فتح باب تلقى أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2023

فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات أبوابها صباح اليوم الأربعاء لاستقبال المرشحين ووكلائهم لتقديم المستندات والأوراق المطلوبة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، يتم استقبال طلبات الترشح يوميًا حتى الثانية ظهرًا بما في ذلك العطلات الرسمية.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي أوراق ترشحه للرئاسة يوم السبت الماضي، وهو أول مرشح رسمي يتقدم بالترشح بعد حصوله على 424 تأييدًا من أعضاء مجلس النواب وما يقرب من مليون و130 ألف تأييد من المواطنين.

كما قدم الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أوراق ترشحه يوم الاثنين الماضي، وحصل على 27 تأييدًا من أعضاء مجلس النواب، ما يفوق النصاب القانوني المطلوب للترشح.

وقدم المرشح فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أوراق ترشحه يوم الأحد الماضي، وقدم 30 تأييدًا من أعضاء مجلس النواب، وفقًا للشروط الدستورية والقانونية.

تم تجهيز قاعة كبيرة بمقر الهيئة لاستقبال المرشحين ووكلاءهم القانونيين، حيث يعقد يوميًا اجتماع لجنة تلقي أوراق الترشح برئاسة المستشار أحمد بنداري.

وبعد تقديم الأوراق رسميًا، تقوم اللجنة بفحص المستندات والتأكد من صحة التزكيات وتأييد المواطنين باستخدام أجهزة الماسح الضوئي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى