منوعات

لماذا يتم تهريب زعانف أسماك القرش .. في «بيرو» ؟

تمكنت السلطات في بيرو من ضبط ما يقرب من 1.3 طن من زعانف أنواع مختلفة من أسماك القرش كان سيتم تصديرها بصورة غير شرعية نحو آسيا.

وذكر راديو /أل أف أم/ السويسري أن الحركة البيئية في بيرو نددت بهذا الأمر قائلة” إن زعانف أسماك القرش تحظى بتقدير كبير في الأسواق الدولية مثل آسيا الأمر الذي شجع ممارسات الصيد غير القانوني مما يؤثر بشكل خطير على التنوع البيولوجي البحري”.

بدورها أشارت وزارة الإنتاج في بيرو على منصة التواصل الاجتماعي /إكس/ إلى أن الشركة التي عثرت السلطات على الزعانف في مستودعاتها والواقعة فى مدينة تومبيس على الحدود مع الإكوادور لم يكن لديها وثائق تثبت منشأ المنتج .

يذكر أن زعانف أسماك القرش تعد مكونا شعبيا لإعداد الحساء والخلطات حيث هناك اعتقاد شعبي بأنها تساهم في زيادة النشاط الجنسي وتحارب الشيخوخة.

وحسب المنظمة الدولية لحماية البيئة البحرية “أوسيانا” يوجد في مياه بيرو 66 نوعا من أسماك القرش من بين الـ 400 نوع الموجودة في العالم أجمع.

وقد قرر مؤتمر التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض المنعقد في بنما عام 2022 توسيع نطاق حمايته ليشمل حوالي خمسين نوعا من أسماك القرش المهددة بالاتجار بزعانف القرش.

 

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى