منوعات

مؤتمر آبل للكشف عن الجيل الجديد من «آيفون 16» .. ينطلق بعد غد الإثنين

تستعد شركة آبل لإطلاق مؤتمرها السنوي الخاص للكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون 16، وذلك بعد غد الإثنين، في مسرح ستيف جوبز بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وسيتم بث المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، وقناتها الرسمية على منصة يوتيوب.

وتشير التوقعات إلى أن الشركة ستعلن عن الجيل الجديد من آيفون16، والذي يضم أربعة هواتف جديدة هي (آيفون 16 و16 بلس و16 برو و 16 برو ماكس)، ويتميز هذا الجيل بمميزات الذكاء الاصطناعي وبتقنيات جديدة مثل تقنية BRS ، والتي تسمح بخفض سُمك حواف الشاشة دون التأثير على جودتها ، وتحسّن هذه التقنية تجربة المشاهدة أكثر عبر زيادة مساحة الشاشة ضمن نفس الأبعاد الفعلية للجهاز، ورغم زيادة حجم الشاشات فإن سمك الهاتف سيبقى متوافقا مع النسخ السابقة على الأرجح، مع احتمال زيادة وزنها بصورة بسيطة بسبب حجم الشاشة الأكبر.

كما ستحصل الهواتف الجديدة بإصداراتها الأربعة، على زر اختصارات المهام زر الإجراءات، إلى جانب توقعات بتقديم زر جديد مخصص للتصوير زر الالتقاط، كما سترفع آبل الحد الأدنى للذاكرة العشوائية لهواتفها الجديدة من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت، ومن المتوقع أيضاً أن تأتي هواتف آيفون 16 ببطارية مختلفة من حيث سعتها مع دعم شحن سلكي بقدرة 40 وات، وشحن لاسلكي بتقنية MagSafe بقدرة 20 وات.

ومن المتوقع أيضاً، الكشف عن الإصدار العاشر من ساعاتها الذكية أبل ووتش 10 وذلك بالتزامن مع مرور 10 سنوات على إطلاقها لأول مرة في 2014 ، وستتضمن التحسينات الجديدة وصول شريحة معالجٍ جديد إلى الجيل العاشر آبل ووتش 10 إلى جانب آبل ووتش الترا 3 .

وبحسب بلومبرج، تخطط آبل لإصدار نسختين من الجيل الرابع من سماعات آيربودز 4 ، تستهدف كل منهما فئة سعرية مختلفة ، ومن المرجح أن يتضمن الجيل الرابع من سماعات آيربودز شريحة H2، وبتقنية بلوتوث 5.3، وقد تضيف آبل ميزة التحكم في مستوى الصوت عبر اللمس، إلى سماعات آيربودز 4، وستشمل هذه التحسينات إضافة شريحة U1 لتحديد الموقع بدقة عالية، بالإضافة إلى مكبر صوت مدمج يمكنه إصدار صوت لتسهيل العثور على العلبة.

كما أنه من المتوقع إصدار جهاز ماك ميني، الذي سيكون أصغر كمبيوتر تنتجه الشركة على الإطلاق، حيث سيأتي مزود بمعالجات رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وبشريحة آبل M4 ، حيث سيكون الجهاز أصغر بكثير من سابقه .

جدير بالذكر أن هواتف السلسلة الجديدة تم تدعيمها بمميزات جديدة في سرعة الشحن كما تأتي بشاشات أكبر حجما، وبالنسبة للمعالج فسوف يعمل الإصداران الرئيسيان بمعالج Apple A18، أما الهاتفين الأعلى سوف يعملان بمعالج A18 Pro وتأتي جميعها مدعومة بمميزات الذكاء الاصطناعي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى