التعليم

مؤشرات تنسيق كلية اقتصاد وعلوم سياسية لطلاب الثانوية العامة 2023

يترقب طلاب الشعبة الأدبية في مرحلة الثانوية العامة 2023، النتائج الأولية لتنسيق الجامعات بشغف لمعرفة فرص الالتحاق بكلية الاقتصاد وعلوم السياسة، وكليات القمة في تنسيق المرحلة الأولي وخلال هذا التقرير نستعرض معكم مؤشرات تنسيق كلية اقتصاد وعلوم سياسية لطلاب شهادة الثانوية العامة في مصر.

مؤشرات تنسيق كلية اقتصاد وعلوم سياسية 2023

وفقًا للتحليل الإحصائي للمجمع التكراري، تشير المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات لعام 2023 إلى نسبة قبول تبلغ 86.34% في كلية الاقتصاد وعلوم السياسة.

تعتبر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة من الكليات الرائدة في مصر، حيث تخرج منها العديد من الساسة المصريين. تستغرق فترة الدراسة في الكلية 4 سنوات، وبعد اجتيازها يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في إحدى تخصصات الكلية.

تتميز كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة بتوفير نماذج محاكاة لأهم المؤسسات والكيانات الدولية والإقليمية والمحلية، مثل البورصة المصرية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس الشعب.

مؤشرات تنسيق كليات الأدبي 2023

وفقًا للمؤشرات الأولية في تنسيق كليات الشعبة الأدبية لعام 2023 وفقًا للتحليل الإحصائي للمجمع التكراري، تبلغ نسبة التنسيق لكلية الآثار 78.78%، وكذلك لكلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات ببورسعيد، بينما تسجل كلية الإعلام نسبة تنسيق قدرها 78.29%.

بالنسبة للراغبين في الالتحاق بكلية التربية، فإن المؤشرات الأولية تشير إلى نسبة تنسيق بلغت 74.87%ن وفيما يتعلق بكلية الآداب، فقد بلغت نسبة التنسيق 73.90%، أما كلية التجارة، فتسجل نسبة تنسيق بلغت 69.51%، وبالنسبة لكلية السياحة والفنادق، فقد بلغت نسبة التنسيق 69.50%، وأخيرًا، تسجل كلية الحقوق نسبة تنسيق قدرها 65.1%.

تضم الكليات الأدبية في الجامعات المصرية تنوعًا وتشمل عدة مجالات. وتشمل هذه الكليات كل من: كلية الاقتصاد وعلوم السياسة، كلية الآثار، كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، كلية الإعلام، كلية التربية، كلية الآداب، كلية التجارة، كلية السياحة والفنادق، وكلية الحقوق.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى