عام

مئات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى .. بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مئات المستعمرين، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع توافد الآلاف منهم للمدينة استعدادا لمسيرة الأعلام الاستفزازية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، نقلا عن شهود عيان، أن المستعمرين اقتحموا الأقصى ضمن مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

كما شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية وحولت القدس إلى ثكنة عسكرية، إذ تم نشر 3 آلاف عنصر في البلدة القديمة ومحيطها بذريعة تأمين مسيرة المستعمرين، خاصة عند بوابات الأقصى.

وأعلنت أنها ستغلق الطرقات والأزقة في البلدة القديمة ابتداء من ظهر اليوم وحتى المساء، حيث من المتوقع مشاركة الآلاف المستعمرين في مسيرة الأعلام الاستفزازية التي ستنطلق من القدس الغربية مرورا بباب العمود حتى حائط البراق.

يذكر أن 4277 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى خلال شهر مايو الماضي، وفق بيانات دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، كما أن وتيرة اقتحامات المستعمرين المتطرفين للمسجد الأقصى بالقدس ازدادت بشكل كبير، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى