منوعات

«مايكروسوفت» .. تضيف مزايا جديدة إلى خدمة «ون درايف»

أعلنت شركة مايكروسوفت إضافة مزايا جديدة لخدمة التخزين السحابي الخاصة بها (ون درايف OneDrive) لعملائها من الأفراد والشركات.

ووفقا لما ذكرته مايكروسوفت في بيان لها، فإن التحديثات الجديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على العمل بذكاء وتنظيم، كما تمكنهم من استعادة الذكريات الجميلة بسهولة، مؤكدة أنها حسنت أداء ون درايف بنحو كبير، خاصة في تصفح مكتبات المستندات الكبيرة وتسهيل فرزها، بالإضافة إلى تحسين أداء المهام المختلفة.

وأفادت الشركة بأنها عملت على تعزيز خاصية البحث المدمجة مع توفير مزيد من التحكم والقدرة على استرجاع نتائج أكثر، سواء من الحساب نفسه أو المكتبات المشتركة أو ملفات مستخدمين آخرين شاركوها سابقا، حيث وفرت الشركة ميزة المجلدات الملونة لمستخدمي ويندوز في ون درايف من خلال مدير الملفات، مما يسهل تصفية الملفات وتنظيمها، وستطرح هذه الميزة تدريجيا، وبمجرد توفرها ستظهر المجلدات الملونة في سطح المكتب في حال استخدامها بالفعل في OneDrive على الويب.

وبالإضافة إلى ذلك، حسنت مايكروسوفت تجربة المشاركة، إذ يمكن للمستخدمين الآن رؤية من يعمل على مستند معين في الوقت الفعلي.

ووعدت مايكروسوفت بإجراء تحسينات كبيرة في تجربة مكتبة المستندات، حيث سيتمتع ون درايف بمرونة وسرعة أكبر، وستتاح هذه التحسينات في منتصف عام 2025، وسوف يكشف عن التفاصيل الكاملة لاحقا.

ومن جانب آخر، ستحظى تطبيقات ون درايف في الأجهزة المحمولة باهتمام خاص، فقد أعلنت مايكروسوفت تحديثا شاملا للتطبيق مع تحسينات تهدف إلى “إحياء الذكريات المفضلة”، وستركز النسخة الجديدة من التطبيق على الصور، مع توفير التنقل السريع بين الألبومات والأشخاص والصور المفضلة، كما طورت خاصية البحث لفهم اللغة الطبيعية بنحو أفضل.

ويتوفر الإصدار المحدث من تطبيق ون درايف حاليا لمستخدمي أندرويد، في حين سيصل لمستخدمي iOS الشهر المقبل.

وتتضمن التغييرات الإضافية لتطبيق ون درايف في iOS وأندرويد إمكانية استيراد الصور من خدمات أخرى، مثل جوجل درايف وصور جوجل ودروب بوكس، وتسهيل مشاركة الصور مع أشخاص لا يستخدمون ون درايف، لإرسال صور عالية الدقة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول من الطرف الآخر.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى