اخبار عالمية

مبعوث الصين بالأمم المتحدة: القضية الفلسطينية .. أكبر جرح في ضمير الإنسانية

حثت الصين جميع الأطراف على التحلي بضبط النفس وتجنب التصريحات التحريضية والأفعال الاستفزازية لمنع تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط أو حتى خروجه عن السيطرة.

وقال فو تسونغ المبعوث الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تنفيذ نتائج المؤتمرات والقمم الكبرى للأمم المتحدة وتعزيز وإصلاح النظام الأممي: “في الوقت الراهن، يجب ألا يكون هناك أي تأخير في الحفاظ على السلام في الشرق الأوسط”.

وأعرب فو عن أسفه إزاء القضية الفلسطينية التي تعتبر “أكبر جرح في ضمير الإنسانية”، محذرا من أن النزاع في غزة لا يزال مستمرا، ما يؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين كل يوم، وأن القتال امتد إلى لبنان، وأن حربا شاملة تجتاح الشرق الأوسط “على وشك الاندلاع”.

وأضاف: “ندعو إلى الاحترام الفعال لسيادة وأمن وسلامة أراضي جميع الدول، ونعارض جميع الأفعال التي تنتهك المبادئ الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية، وندين جميع الهجمات العنيفة ضد المدنيين”.

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، قال المبعوث الصيني إنه “لا يزال من الصعب رؤية نهاية” للأزمة، داعيا جميع الأطراف إلى وضع السلام والشعب في المقام الأول والالتزام الحقيقي بتعزيز الحوار من أجل السلام والدفع نحو حل سياسي للأزمة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى