التعليم

متحدث التعليم : مراعاة الأسئلة الصعبة عند التصحيح

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن طالب الثانوية العامة تحسب له الدرجات على خطوات الحل وليس الحل النهائي فقط.

وأوضح أن تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مراعاة عند تصحيح أى مادة إذا كانت هناك أسئلة بها مستوى عال من الصعوبة أو أثير جدلا بشأنها.. مشيرًا إلى أن التصحيح إلكتروني ولا يوجد أي تدخل بشري.

وأضاف أن الأسئلة المقالية يتم تصحيحها من خلال اثنين من المصحيين.. يُصحِّح كل واحد في جهة بعيدًا عن الآخر.. مؤكدا أنه في حالة اختلاف التقدير بينهما بأكثر من نصف درجة يتم اللجوء لمصحح ثالث لوضع التقييم النهائي.

وقال إن كل امتحان مادة بالثانوية العامة يتضمن جزءا صغيرا يضمن للطالب المتميز أن يحصل على حقه لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية أن أسئلة الامتحانات يتم سحبها من بنوك الأسئلة ولا يضعها أشخاص، وبالتالي تكون لها مواصفات ثابتة، ولا يمكن لأحد أن يغير من مستويات الصعوبة بها.

وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة دائما ما تشهد جدلًا على منصات التواصل الاجتماعي بخصوص أي خطوة يتم اتخاذها.. مشيرًا  إلى أن الوزارة تحترم كل الآراء وتستمع لكل الشكاوى.. ولكن ما يحسم الأمر في نهاية المطاف هي مؤشرات التصحيح.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى