اخبار عالمية

متحدث الخارجية الفرنسية :نرحب بنتيجة أى مناقشات تؤدى لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن فى غزة

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان، اليوم  الجمعة عن أمله في أن تؤدي الجهود المصرية لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة إلى التوصل لهذا الاتفاق وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة.

وقال لوموان، في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس: “قلنا دائما إننا نرغب في وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، لذا فإن أية مناقشات من شأنها أن تحقق هذه النتيجة، بالنسبة لنا ستكون مناقشات جيدة وسنرحب بنتيجتها”، مضيفا “نأمل أن تنجح هذه المناقشات”.

وعن مؤتمر “دعم الشعب اللبنانى وسيادته” الذي عقد أمس الخميس في العاصمة الفرنسية باريس وشارك فيه نحو 70 دولة و15 منظمة دولية، أشار لوموان إلى أنه سيكون هناك متابعة للنتائج التي خلص إليها المؤتمر. حيث عُقد المؤتمر الدولي بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وذلك تجسيدا لوقوف فرنسا إلى جانب لبنان ومواصلة جهودها لضمان أمن واستقرار البلاد.

وفي هذا الصدد، أكد لوموان أن فيما يخص الأموال التي تم التعهد بها (بقيمة مليار دولار تشمل 800 مليون دولار من المساعدات الإنسانية و200 مليون دولار لدعم قوى الأمن اللبنانية) ستكون هناك آلية لمراقبة توزيع الأموال، مضيفا أن هناك مباحثات ستجرى مع السلطات اللبنانية حول تنفيذ توصيات المؤتمر، على المستوى الدبلوماسي والإنساني والسياسي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى