عام

متحدث السياحة:لجنة علمية تبحث تبليط هرم منكاورع

أعلن أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث باسم الوزارة أنه يتم التعامل بشفافية تامة مع المشروع المعروف إعلاميًّا بـ«تجليد / تبليط هرم منكاورع».. موضحا أن اللجنة العلمية التي تقرَّر تشكليها ستبحث المشروع وتبت في تنفيذه من عدمه.

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية أن اللجنة لو قررت المضي قدمًا في تنفيذ المشروع سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن ذلك وشرح تفاصيله.

وأوضح أنه لا يوجد وقت محدّد للانتهاء من هذه الخطوة.. موضحا أن الأمر يرجع إلى اللجنة والمستندات التي ستعرض عليها، والزيارات الميدانية التي ستجريها.. ومشدّدًا على أن الوزاراة لا تستعجل اللجنة في هذه الأعمال.

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قد أصدر مرسومًا وزاريًا بإنشاء لجنة علمية برئاسة عالم الآثار الشهير ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس، تضم اللجنة العديد من الخبراء المميزين في الهندسة والآثار المصرية وخاصة المتخصصين في الأهرامات من كل من متخصصين مصريين وأجانب من الولايات المتحدة والتشيك وألمانيا.

وتتولى اللجنة، استعراض المشروع المشترك المقترح بين المجلس الأعلى للآثار وبعثة جامعة واسيدا باليابان، والذي عرض مشروع الترميم المعماري لهرم منكور بهضبة الجيزة.

وبعد الإنتهاء من مراجعة المشروع، ستعد اللجنة تقريرًا علميًا مفصلًا عن نتائجها وعملية المراجعة العلمية، وسيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان المشروع قابل للتطبيق أم لا، وسيشمل التقرير أيضا جميع الإجراءات والخطوات اللازمة للتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في هذا الشأن.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى