عام

مجلس الأمن يشدد على ضرورة مساءلة الكيان الإسرائيلي .. عن المقابر الجماعية في غزة

شدد أعضاء مجلس الأمن الدولي على ضرورة مساءلة الاحتلال الإسرائيلي عن انتهاكاته القانون الدولي، خاصة بعد اكتشاف مقابر جماعية في غزة، داعين إلى السماح للمحققين بالوصول دون عوائق إلى جميع مواقع المقابر الجماعية في القطاع، وإجراء تحقيقات مستقلة للتحقق من ملابسات ما جرى.

وأعرب أعضاء المجلس، في بيان، عن قلقهم البالغ بشأن التقارير التي تفيد باكتشاف مقابر جماعية داخل وحول مجمعي ناصر والشفاء الطبيين في غزة حيث دفنت مئات الجثث، منها جثث نساء وأطفال وكبار في السن، مجددين مطالبتهم بضرورة امتثال جميع الأطراف بشكل صارم لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وخاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وكان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة قد شبه بالأمس بعض مستشفيات غزة بالمقابر، لافتا إلى وجود تقارير عن اكتشاف مقابر جماعية في مجمع مستشفى الشفاء شمال غزة، ومجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبا.

وكانت الطواقم الطبية في غزة قد تمكنت قبل يومين من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مستشفى الشفاء بغزة، انتشلت منها 49 شهيدا، ليرتفع عدد المقابر الجماعية التي عثر عليها داخل المستشفيات في القطاع إلى 7 حتى الآن، انتشلت منها جثة 520 شهيدا.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى