الدين والحياة

مجلس حكماء المسلمين يشارك فى القمة العالمية الـ19 للفائزين بجائزة نوبل للسلام

شارك الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين محمد عبدالسلام، في القمة العالمية للحائزين على جائزة نوبل للسلام، التي تنعقد هذا العام تحت عنوان “السلام من أجل التقدم.. الطريق إلي الرخاء الجماعي”، بحضور أكثر من 15 فائزًا بجائزة نوبل للسلام، بالإضافة إلى نخبة من المنظمات والشخصيات البارزة وذات المكانة العالمية.

وتشهد القمة ،المنعقدة في الفترة من 18 إلي 21 سبتمبر الجاري وتستضيفها مدينة مونتيري بالمكسيك، مجموعة من الجلسات والفعاليات التي تناقش التحديات العالمية لإحلال السلام والآليات المثلى والاقتراحات المبتكرة لمعالجة النزاعات، والصراعات، كما تسعى لتوفير منصة للحوار من أجل إيجاد سبل بناءة لتعزيز السلام والتنمية البشرية، والجهود الإنسانية لتحقيق التعايش المتناغم .

وأكد الأمين العام ،في كلمته خلال القمة العالمية الـ19 للحائزين على جائزة نوبل للسلام، أن ما يواجهه عالمنا اليوم من تحديات وحروب وصراعات، وتصاعد خطابات الكراهية والتعصب والتمييز والعنف وعدم احترام الآخر يتطلب منا جميعًا العمل على إعادة استكشاف القيم الإنسانية المشتركة، مشيرًا إلى أنه يجب على المؤسسات الدينية أن تعمل معًا من أجل تشكيل حركة وتحالفات عالمية تسهم في توحيد العمل حول التطلعات المشتركة من أجل عالم أكثر سلامًا وتناغمًا وتفاهمًا .

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى